وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

21 هدفا سجلتها سيدات الاردن في مرمى الكويت

نشر بتاريخ: 08/06/2013 ( آخر تحديث: 08/06/2013 الساعة: 18:54 )
عمان - معا - اعتلى المنتخب الوطني الاردني للسيدات صدارة مجموعته الاولى بفوزه الكبير على الكويت 21-0 في المباراة التي جرت امس على ستاد عمان الدولي ضمن مباريات الجولة الثانية من تصفيات كأس آسيا للسيدات بكرة القدم المؤهلة للنهائيات الاسيوية التي ستقام في فيتنام العام المقبل.

وكانت ميساء جبارة أبرز المسجلات في المباراة بعدما أحرزت ثمانية أهداف للمنتخب الأردني في الدقائق 16 و18 و19 و28 و32 و45+1 و53 من ضربة جزاء و8.

وأضافت بقية الأهداف شاهيناز جبرين (3 و70) وستيفاني النبر (17 و35 و38 و72) وعبير النهار (20 و43 من ضربة جزاء و56 و71 و84 و90+1) والبديلة لونا المصري (78).).

ولعب المنتخب مباراة قويه اتسمت بالهجوم القوي حيث بدأ بالتسجيل في الدقيقة الثالثة من زمن المباراة وأنهى الشوط الاول متقدما بنتيجة 11 هدفا دون رد.

وعند بداية الشوط الثاني استمرت الاخطاء الدفاعية من قبل المنتخب الكويتي لتستغل لاعبات المنتخب الاردني هذه الاخطاء ويستمرن بتسجيل الاهداف لتنتهي المباراة بنتيجة 21 هدفا دون مقابل.

وكان المنتخب الوطني الاردني للسيدات يحتاج لتسجل اكثر من 18 هدفا لكي يتصدر المجموعة بفارق الاهداف عن منتخب اوزباكستان بعد فوزه على نظيره الكويتي بنتيجة 18 هدفا دون مقابل ومن ثم فوزه بأربعه أهداف على المنتخب اللبناني.

ويتصدر المنتخب الاردني للسيدات المجموعة بست نقاط مشاركة مع اوزباكستان ولكن بفارق الاهداف حيث لديه 26 هدفا من مباراتين بينما يحتل منتخب اوزباكستان المركز الثاني بست نقاط و22 هدفا.

وتختتم فعاليات التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا للسيدات غدا الاحد بمباراتين تجمع الاولى الكويت ولبنان ، في حين فان الانظار تتجه للقاء المنتخب مع اوزباكستان والذي سيتحدد خلالها المتأهل لنهائيات الكأس المقبل.

ويشارك في التصفيات 16 منتخبا تم تقسيمها على أربع مجموعات بحيث ضمت كل مجموعة أربعة منتخبات وتقام المنافسات بنظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة بنظام التجمع.

ويتأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة من المجموعات الأربع في التصفيات مباشرة الى النهائيات لمرافقة منتخبات أستراليا واليابان والصين وكوريا الجنوبية التي تأهلت بشكل تلقائي.

وتأهل لغاية الآن عن التصفيات منتخبات تايلاند (المجموعة الثانية) وفيتنام (المجموعة الثالثة) وميانمار (المجموعة الرابعة).