وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

انطلاق دورة مدربي اللياقة البدنية بالتعاون مع الفيفا

نشر بتاريخ: 08/06/2013 ( آخر تحديث: 08/06/2013 الساعة: 22:40 )
القدس -معا - دائرة الإعلام بالاتحاد: افتتح الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، صباح اليوم السبت، دورة مدربي اللياقة البدنية، والتي يعقدها بالتعاون مع الإتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، على ستاد الشهيد فيصل الحسيني بالرام، وتمتد حتى 12 حزيران الجاري .

وجرت فعاليات الافتتاح بحضور المدرب الدولي البريطاني فرانك نوتل ، والمدير الاداري عن الدورة علاء حالوب، وأحمد الحسن مسؤول الدائرة الفنية في الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، ورئيسة دائرة الكرة النسوية ايات سعافين. و26 مدرب ومدربة.

وقال علاء حالوب في كلمته إن المشاركين في الدورة هم من خيرة المدربين في فلسطين، وأكثرهم من حاملين الشهادات في المجال الرياضي.
وأشار الى أن هذه الدورة هي الأولى من نوعها التي يقيمها الاتحاد الدولي على أرض فلسطين، داعيا المشاركين للاستفادة منها بكل ما بوسعهم والالتزام بالحضور، والاستفادة من خبرات المدرب نوتل، وأن يحرص المشاركون على تواجد نسيج علاقات مشتركة فيما بينهم.
|222711|
وأضاف حالوب أن الدورة ستكون مكثفة جدا لأنها ستقدم في 5 أيام فقط، وسيحصل المشاركين خلالها على شهادة تدريب اللياقة البدنية المعترف بها دوليا.
بدوره أعرب أحمد الحسن مسؤول الدائرة الفنية في الاتحاد عن سعادته لإقامة مثل هذه الدورات على أرض فلسطين بالتعاون مع الاتحاد الدولي "الفيفا"، منوهاً الى أن الفرق المحلية بحاجة الى هذا النوع من المدربين لنقص كادر تطوير اللياقة البدنية بين اللاعبين واللاعبات ونقص في إعداد التدريب البدني.
وقال إنه تم مناقشة ثلاثة محاور رئيسية مع المدرب نوتل وسيتم التركيز عليها:

المحور الأول: المحافظة على مستوى المدرب المحلي بالمقارنة مع المستويات الأخرى.
المحور الثاني: إعداد منتخبات مؤهلة من ناحية اللياقة البدنية.
المحور الثالث: إعداد مدربات لياقة بدنية للمنتخبات النسوية.

من جانبه أعرب المدرب نوتل عن سعادته بزيارة فلسطين وعن الترحيب والاحترام الذي قوبل به من قبل الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم وفخره بكونه المدرب الأول الذي سيحاضر بهذه الدورة على أرض فلسطين، متمنياً أن تكون هنالك سلسلة برامج تدريبية تعمل على تطوير كوادر كرة القدم الفلسطينية.
وتمنى أن يعمل على تطوير مفهوم اللياقة البدنية للمدربين وتقديم كل ما بوسعه للعودة بالفائدة على المدربين والكرة الفلسطينية بشكل عام.
|222712|
من جانبها قالت آيات سعافين إن الدورة ستضم 5 فتيات بين 26 مشاركا راغبة بأن تكون هناك مساعدة ومشاركة بين الجميع.
وأوضحت سعافين أن الكرة النسوية بحاجة الى مدربات لياقة بدنية لرفع مستوى اللياقة لدى لاعبات المنتخب الفلسطيني.
من جانبها تمنت رماح محمود وهي إحدى المشاركات بالدورة الاستفادة من خبرات المدرب نوتل، ونقل ما تعلمته إلى اللاعبات، شاكرة الاتحاد على تنظيم مثل هذه الدورات.