وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تجنّد واسع لإنجاح الإضراب والمظاهرة ضد مخطط "برافر" التهجيري

نشر بتاريخ: 09/06/2013 ( آخر تحديث: 09/06/2013 الساعة: 13:59 )
بئر السبع- معا - وجهت عدد من المؤسسات والجمعيات الناشطة في النقب دعوة إلى عرب الـ 48، خاصة في النقب، للمشاركة في المظاهرة التي ستجرى يوم الخميس القادم وكذلك إنجاح الإضراب العام الذي أعلن عنه احتجاجا على نية الكنيست سن قانون الترحيل والتهجير لعرب النقب البدو، المسمى "قانون برافر".

وعلم مراسل "معا" أن القانون سيطرح على طاولة الكنيست الإسرائيلي يوم غد الاثنين، للمصادقة عليه بالقراءة الأولى.

وقد وجهت مؤسسة النقب للأرض والإنسان نداءً إلى أهل النقب عامة وأصحاب الأراضي وأهالي القرى غير المعترف بها، للمشاركة في المظاهرة الكبرى التي تنظمها لجنة التوجيه العليا لعرب النقب أمام مباني الدوائر الحكومية في مدينة بئر السبع.

وناشدت المؤسسة كل الجماهير إلى الالتزام بالاضراب العام والمشاركة الفعالة في المسيرة التي ستنطلق من السوق البلدي في المدينة الساعة العاشرة صباحا، وذلك احتجاجا على نية الكنيست الإسرائيلي سن قانون الترحيل والتهجير (برافر)، والذي سيجد أهالي القرى غير المعترف بها أنفسهم بعده في العراء وبدون مأوى، بعد تمريره كقانون في الكنيست الاسرائيلي .

كما دعت مؤسسة النقب "جماهير الداخل الفلسطيني إلى نصرة أرض النقب وسكانه ومشاركة الجماهير العربية في هذه المظاهرة نصرة لحقهم في العيش على أرضهم ودفاعا عن قضيتهم العادلة، واحتجاجا على السياسة العنصرية التي بدأت المؤسسة الإسرائيلية بفرضها على عرب النقب وانتهاجها لسياسة الترحيل المنظم وهدمها لعشرات البيوت وترحيل قرى كاملة وسلب الحق من أصحابه تحت ذريعة القانون".

وطالبت لجنة التوجيه لعرب النقب من جميع السكان الالتزام بالإضراب العام والحضور للمشاركة الفعالة في المظاهرة، من أجل نقل الصوت المعارض للمخطط التهجيري.

ووجه عطية الأعسم رئيس المجلس الإقليمي للقرى غير المعترف بها لـ معا نداء لكل المواطنين العرب في النقب لتلبية نداء المسيرة والإضراب والمظاهرة لأن الأمر مصيري وخطير جدا بما يتعلق بقضية مصادرة الأراضي وهدم عشرات القرى وترحيل آلاف الناس من قراهم.

وقال "الواجب يحتّم علينا جميعا الاشتراك الفعّال في هذه المسيرة والإضراب والمظاهرة، لأن الأمر يتعلّق بمستقبل العرب في النقب، وإذا لم يتحركوا الآن سيكون الأمر متأخرا لأنه يجب الحراك في الوقت المناسب، وباعتقادي أن هذا هو الوقت المناسب لتحرك الجماهير، عشية طرح القانون على طاولة الكنيست للقراءة الأولى، والواجب يحتم علينا أن نتجنّد جميعا رجالا ونساء، من أجل مستقبل أفضل ومن أجل المحافظة على الأرض والمسكن".
|222796|