وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركز أبو جهاد ونادي الأسير يوقعان اتفاقية للتعاون المشترك

نشر بتاريخ: 09/06/2013 ( آخر تحديث: 09/06/2013 الساعة: 12:51 )
القدس- معا- وقع مركز ابو جهاد لشؤون الحركة الاسسيرة في جامعة القدس وجمعية نادي الاسير اتفاقية للتعاون المشترك لصالح الاسرى.

وبموجب الاتفاقية ستزود جمعية نادي الأسير الفلسطيني مركز أبو جهاد لشؤون الحركة الأسيرة في جامعة القدس بملفات الأسرى المنظورة أمام المحاكم الإسرائيلية وملفات أسرى أنهوا محكومياتهم قبل توقيع هذه الاتفاقية بما فيها لوائح الاتهام وقرارات الحكم المتوفرة لدى نادي الأسير لترجمتها وحفظها من قبل مركز أبو جهاد وهذه العملية هي جزء من مشروع كبير باشر مركز أبو جهاد بتنفيذه منذ عامين، ضمن قواعد عمل مهنية صارمة تكفل سلامة وسرية المعلومات والمعطيات الواردة في الملفات المذكورة.

وتنبع أهمية هذه الاتفاقية من طبيعة اللحظة التاريخية التي وقعت فيها فهي تأتي كاستجابة لدعوات المجتمع الفلسطيني والأسرى الفلسطينيين المطالبة بتوحيد جهد المؤسسات التي تخدم قضيتهم، الأمر الذي سيكون له انعكاسا هاما على توحيد الجهد والعمل الداعم لكفاح الأسرى، هذا من جانب، أما من الجانب الآخر فإنها تلبي حاجة المؤسسات نفسها لتطبيق مفاهيم التكاملية وتقاسم الأدوار الأمر الذي سيضاعف من إنتاجيتها الكلية الموحدة في مجال الاختصاص، ويجنب نفس المؤسسات هدر مزيداً من الوقت والجهد لإنجاز الأعمال المتداخلة والمتشابهة.

ووقع الاتفاقية عن جمعية نادي الأسير الفلسطيني قدوره فارس رئيس مجلس إدارة الجمعية، وعن مركز أبو جهاد د. فهد أبو الحاج، بحضور حشد من الأسرى المحررين والمهتمين بملف الأسرى.