وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الإهمال الطبي يهدد الأسيرين حمايل وعواد

نشر بتاريخ: 09/06/2013 ( آخر تحديث: 09/06/2013 الساعة: 12:34 )
رام الله- معا- أبدى الأسير تامر حمايل والمعتقل منذ عام 2009 ومحكوم بالسجن 7 سنوات تخوفا من فقدان نظره نتيجة معاناته من وجود مياه على الشبكية منذ عام 2009.

ويعاني الأسير جراء ذلك من أوجاع شديدة في عينه اليمنى، وعلى الرغم من أن الأطباء أكدوا حاجته الماسة لإجراء عملية جراحية في عينيه إلا أن العملية وحسب الأطباء مكلفة للغاية ولا يستطيعوا تغطية تكاليفها.

وبين الأسير لمحامي النادي الذي قام بزيارته في سجن "النقب" أنه قام بتقديم التماس للمحكمة العليا من أجل الضغط على إدارة السجون لإجراء العملية إلا أن إدارة السجون بدأت تساومه على إجراءها بسحب الالتماس.

وأوضح الأسير لمحامي النادي أن الأطباء أوقفوا العلاج الذي كان يقدم له وكل ما يتناوله الآن هي حبة مهدأ نتيجة الألم الشديد الذي يعاني منه، خاصة بعد شعوره أن الألم بدأ ينتقل إلى عينيه اليسرى.

وفي نفس السياق زار محامي النادي الأسير مصطفى عواد من جنين والمحكوم بالسجن 9 سنوات، و يعاني الأسير عواد من إصابة في قدمه اليمنى وذراعه الأيمن منذ الانتفاضة الثانية حتى أصبح لديه عجز بنسبة 75% وهو ينتظر إجراء عملية جراحية له بعد سبع سنوات من الإهمال الطبي ليتم زراعة مفاصل له.