وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المؤسسات العاملة في مجال الأسرى تقدم التهاني للأسير المحرر قبها

نشر بتاريخ: 09/06/2013 ( آخر تحديث: 09/06/2013 الساعة: 12:57 )
جنين- معا- زار وفد ضم ممثلين عن نادي الأسير واللجنة الشعبية لإطلاق سراح الأسرى ووزارة الأسرى ولجنة أهالي الأسرى والمؤسسات العاملة في مجال الأسرى الأسير المحرر الوزير السابق وصفي قبها والذي أمضى داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي سنتان "إداري ".

وفي كلمته دعا قبها جماهير الشعب الفلسطيني إلى تكريس مفهوم الوحدة الوطنية الحقيقية على الأرض والالتفاف حول قضية الأسرى والتي شهدت تراجعا ملموسا نتيجة لما تشهده الساحة الفلسطينية.

ودعا قبها إلى تكثيف التضامن مع الأسرى داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي وخاصة مع الأشقاء الأسرى الأردنيين, وأشاد قبها بتلك الزيارة والتي قام بها وفد نادي الأسير والمؤسسات العاملة بمجال الأسرى وأشاد بدورهم في دعم قضية الأسرى .

بدوره ثمن راغب ابودياك أمين سر نادي الأسير الدعوات التي تنادي بالتوحد خلف قضية الأسرى لما لها مردود ايجابي في إعلاء صوت الأسرى وإبقاء قضيتهم في المقدمة وخاصة بان السنوات الأخيرة وبالرغم من حالة الحراك الشعبي إلا أنها لم ترقى إلى القدر المطلوب وانعكست حالة الانقسام بشكل حقيقي على قضيتهم على الأرض .

وحيا ابودياك صمود الأسير المحرر قبها والذي أمضى داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي ما يزيد عن (13 عاما) على فترات متتالية .

واعتبر علي ابو خضر منسق لجنة أهالي الأسرى أن قضية الأسرى كي ترقى إلى القدر المطلوب بحاجة إلى اهتمام شعبي ووطني حقيقي على الأرض وذلك من خلال الالتقاء على تلك القضية والتي تشكل عامل وحده علها تنعكس بشكل ايجابي على كل الجوانب الأخرى وصولا للمصالحة الحقيقية على الأرض.

يذكر انه شارك بالزيارة وتقديم التهنئة كل من راغب ابو دياك وعلي ابو خضر وصفوت ماضي وبسام حوشيه والشيخ فضيل الزغل وناصر ابو خضر ووائل عبيد.

ويشار إلى انه بالإفراج عن قبها يبقى رهن الاعتقال من الوزراء السابقين والنواب وزير سابق وثلاثة عشر نائبا.