وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

شركات مياه إسرائيلية تحاول استغلال فرصة اعادة البنى التحتية في تايلاند

نشر بتاريخ: 09/06/2013 ( آخر تحديث: 10/06/2013 الساعة: 09:46 )
تل أبيب- معا - شارك مسؤولون كبار في مجال المياه في إسرائيل، نهاية الأسبوع الماضي، في لقاءات مع مسؤولين كبار في تايلاند وفي مجال المياه في المملكة، بهدف الاندماج في مشروع البنى التحتية في الدولة، والذي سيتم رصد 90 مليارد دولار فيه تقريبا.

وشارك في اللقاءات التي عُقدت في إطار مؤتمر "Thai water expo 2013" المنعقد حاليا في بانغكوك - مدراء شركات مياه إسرائيلية الرائدة، بينها "نطافيم"، "بِرماد"، "أكويز"، IDE، "هاكوخاف"، HOP، "موتك" وغيرها. ويشمل المؤتمر جناح إسرائيلي أقامه مكتب الملحق الاقتصادي لوزارة الاقتصاد، في السفارة الإسرائيلية في العاصمة التايلندية ومعهد التصدير.

وكان مدير قسم المياه والبيئة والزراعة في معهد التصدير، غلعاد بيلد، ومدير قسم فرع المياه في اتحاد الصناعيين الإسرائيليين، عادي شؤولي، التقيا نهاية الأسبوع مع نظرائهما التايلنديين، حيث تم فحص إمكانية دمج الصناعة الإسرائيلية في مجال المياه في عدد من المشاريع التي سيتم خلالها أيضا توفير المياه واستعمالها بصورة صحيحة، لدى السكان وفي مجال الزراعة.

وقال الملحق التجاري الإسرائيلي في وزارة الاقتصاد في تايلاند، براك شرعابي، إنّ هذه "فرصة أولى وحقيقية للتعرف على كبار المسؤولين وأصحاب القرارات في تايلاند، في القطاعين العام والخاص، حيث استثمار نحو 90 مليارد دولار في مجال البنى التحتية للمياه في الدولة، هو فرصة اقتصادية سانحة".