وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مجلس الوزراء بالمقالة ينظم اللقاء الأول "يداً واحدة نحو خدمة أفضل"

نشر بتاريخ: 09/06/2013 ( آخر تحديث: 09/06/2013 الساعة: 14:20 )
غزة- معا - نظمت الإدارة العامة لجودة الأداء الحكومي في مجلس الوزراء بالحكومة المقالة اللقاء الأول للجنة جودة الأداء الحكومي "يداً واحدة نحو خدمة أفضل" بمشاركة 23 ممثلاً عن كافة الوزارات والمؤسسات الحكومية.

وهدف اللقاء الذي عقد في فندق الكمودور بمدينة غزة بحضور عبد السلام صيام أمين عام مجلس الوزراء إلى رفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، ونشر ثقافة الجودة في الوزارات والمؤسسات الحكومية، بالإضافة إلى عرض ملامح الخطة التشغيلية للجودة في المرحلة القادمة، وتعزيز روح العمل الجماعي مع كافة الوزارات لتطوير وتحسين الخدمات

وأكد صيام أن حكومته تسعى إلى تقديم خدمات أفضل للمواطنين لتحقيق الرضا على أداء وزاراتها ومؤسساتها، والوصول إلى خدمات ذات جودة عالية، مؤكداً على أن الحكومة على استعداد تام بتبني أي مشروع يقدم لها له علاقة بتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأضاف :" إننا نعمل على تحسين الدور الرقابي على عمل الوزارات والموظفين في القطاع العام من أجل تقديم خدمات أفضل للمواطنين".

وشدد على أن الجميع مطالب بأن يؤدي دوره على أكمل وجه دون نقصان أو تقصير، مضيفاً :" أن الأمانة الملاقاة على عاتقنا جميعاً تتطلب منا أن نكون عند حسن ظن الناس بنا".

وقال :" إنه رغم الظروف الاستثنائية التي تعيشها الحكومة من تضييق وحصار إلا أنها تسعى إلى الارتقاء بالخدمات التي تقدمها للمواطنين".

واستعرض عماد الحاج مدير عام الإدارة العامة لجودة الأداء الحكومي المكلف ملامح الخطة التشغيلية للجودة في المرحلة القادمة، مؤكداً على ملامح تلك الخطة نبعت من الخطة الإستراتيجية للمؤسسة رئاسة مجلس الوزراء والتي هدفت إلى رفع مستوى الوعي بثقافة الجودة لدى المؤسسات الحكومية وترسيخ مبدأ تقييم الأداء الحكومي، واعتماد ثقافة العمل الحكومي الممنهج.

وأشار الحاج إلى أن إدارته ستعتمد على مجموعة من الوسائل لتحقيق أهدافها في المرحلة القادمة من بينها ، ترسيخ مبدأ العمل الجماعي والتدريب المتخصص والاستفادة من تجارب الآخرين في مجال جودة الأداء الحكومي.

ولفت إلى أن الإستراتجية التي تسعى إدارته للعمل عليها في المرحلة القادمة ستتمحور في زيادة الوعي بأهمية الجودة، وزيادة الاهتمام بتطوير الخدمة المقدمة للمواطن ووضع أسس ومعايير لتقييم الأداء.

وعرض خلال اللقاء نموذج استبانه "الخدمة المقدمة للمواطن" بهدف تقييم الخدمات التي تقدمها الوزارات لقياس رضى المواطن عن تلك الخدمات.

وأوصى المشاركون بضرورة رفع مستوى الخدمة المقدمة للمواطن ونشر ثقافة الجودة وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، واقتراح مشروع التميز الحكومي "جائزة المؤسسة الحكومية المميزة" ، وضرورة تبني الأفكار والمشاريع ذات العلاقة بالجودة.