وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جبهة التحرير الفلسطينية تشارك في اللقاء اليساري العربي في بيروت

نشر بتاريخ: 09/06/2013 ( آخر تحديث: 09/06/2013 الساعة: 14:33 )
رام الله- معا - شارك وفد قيادي من جبهة التحرير الفلسطينية في اللقاء اليساري العربي في بيروت برئاسة عضو المكتب السياسي عباس الجمعة .
وقال القيادي عباس الجمعة ان اللقاء اليساري العربي شكل فرصة مهمة لتوحيد جهود كافة القوى اليسارية العربية لمواجهة المخاطر التي تتعرض لها القضية الفلسطينية والمنطقة العربية ، وخاصة في ظل الظروف الراهنه.

وثمن الجمعة عاليا دور الحزب الشيوعي اللبناني وقيادته والدور الذي قامت به منسقة اللقاء اليساري العربي د. ماري الدبس من خلال انجاح عقد اللقاء اضافة الى ادارة الجلسات وكذلك موقف الحزب من القضية الفلسطينية.

وهذا قام وفد الجبهة بتكريم المناضلة د. ماري الدبس امام اللقاء اليساري العربي على دورها وعطائها في تعزيز دور اليسار العربي حيث قدم رئيس الوفد عباس الجمعة بتقديم درع الجبهة عربون وفاء وتقدير للدبس بحضور الامين العام للحزب الشيوعي اللبناني خالد حدادة.

هذا والتقى وفد الجبهة برئاسة عضو المكتب السياسي عباس الجمعة مع وفد الحزب الشيوعي السوري الموحد برئاسة الامين العام للحزب حنين نمر وبحث التطورات الفلسطينية والسورية والعربية واكد وفد الجبهة على موقف الجبهة على حيادية الموقف الفلسطيني بخصوص ما يجري في سوريا وعبر عن امنيات الشعب الفلسطيني والجبهة لسوريا تجاوز هذه المحنة حتى تبقى سندا للشعب الفلسطيني الفلسطيني ونضاله المشروع، وشدد الطرفان على اهمية وحدة الشعب الفلسطيني وتعزيز دور القوى اليسارية العربية لمواجهة الهجمة الامريكية الاسرائيلية، وثمن نمر موقف الجبهة واكد على تعزيز العلاقات الثنائية بين الجبهة والحزب لما فيه مصلحة الشعبين الشقيقين السوري والفلسطيني.

كما التقى وفد الجبهة وفد حزب الاراة الشعبية برئاسة عضو المكتب السياسي حمزة منذر وبحث الطرفان في التطورات الراهنة والعلاقة بين الجبهة وحزب الارادة الشعبية.

والتقى وفد الجبهة الامين العام لحركة المسار الديمقراطي الاجتماعي التونسية جنيدي عبد الجواد وبحث في التطورات الراهنة والعلاقات بين الجبهة والقوى الديمقراطية في تونس وخاصة حركة المسار وثمن وفد الجبهة موقف الشعب التونسي الشقيق المساند لنضال الشعب الفلسطيني وشدد الطرفان على العلاقات الثنائية.

كما التقى وفد الجبهة بالامين العام للحزب الشيوعي المصري صلاح عدلي وتوقف الطرفان امام التطورات الراهنة واهمية استنهاض القوى اليسارية واكدا على تعزيز العلاقات بين الجبهة والحزب الشيوعي المصري.

هذا والتقى وفد الجبهة بوفد من الاتحاد العام لنقابات البحرين برئاسة فلاح هاشم فلاح الامين العام المساعد للحماية الاجتماعية والتيار اليساري العراقي برئاسة صباح الموسوي وعضو المكتب السياسي لحزب الوحدة الشعبية الديمقراطي الاردني احمد مراغة وعضو المكتب السياسي للحزب الشيوعي السوداني الشفيع خضر وبالتيار التقدمي الكويتي وبحث في اللقاءات التطورات الراهنة واهمية استنهاض قوى اليسار العربي والعلاقات الثانية وما يتعرض له الشعب الفلسطيني.