وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ابو زيد يبحث مع قادة المعهد الدولي للعلوم الادارية انضمام دولة فلسطين

نشر بتاريخ: 09/06/2013 ( آخر تحديث: 09/06/2013 الساعة: 14:35 )
رام الله- معا - دائرة الاعلام لديوان الموظفين بحث رئيس ديوان الموظفين العام موسى ابو زيد , مع قادة المعهد الدولي للعلوم الادارية " IIAS " , انضام دولة فلسطين رسميا للمعهد الدولي.

جاء ذلك خلال لقائه البروفسور بان سوك كيم Prof Dr Pan Suk Kim رئيس المعهد الدولي للإدارة العامة والسيد روليت لوريتان المدير العام للمعهد الدولي , والسيدة مونيرا امينوفا مديرة التنمية في المعهد , على هامش المؤتمر الدولي للإدارة العامة في المنامة .

وقال ابو زيد خلال ترأسه للمائدة المستديرة للمؤتمر , ان دولة فلسطين تشهد نهضة ادارية واسعة حققت اثر ملموس في تعزيز وبناء مؤسسات الدولة الفلسطينية , لتمكينها من تقديم افضل الخدمات للمواطن الفلسطيني .

وأضاف ان ديوان الموظفين دأب بتنفيذ عدد من المشاريع والبرامج العالمية التي اثمرت بتطوير العمل الاداري وعكس نتائج ايجابية على مؤسسات الدولة , وتحقيق قصص نجاح على مستوى العالم باعتراف العديد من المؤسسات الدولية , التي اقرت بالنهضة والإصلاح الاداري في مؤسسات الدولة الفلسطينية .

وأكد ابو زيد ان دولة فلسطين انضمت مؤخرا للعديد من المنظمات والمعاهد الادارية على المستوى العربي والدولي ووقعت اتفاقيات تعاون معها، وقدمت تجربة فلسطينية اشاد بها الجميع , ومن حقها الانضمام لكافة المنظمات والمعاهد العالمية والمشاركة بكافة المحافل الدولية, رغم التحديات والضغوط التي تتعرض لها الدولة من الاحتلال .

وأشار ان ديوان الموظفين وقع مؤخرا عدة اتفاقيات منها معهد الادارة العامة في البحرين , ومدرسة ألاينا بفرنسا , ووزارة الخدمة المدنية في المملكة المغربية , ويأمل بانضمام دولة فلسطين للمعهد الدولي للعلوم الادارية وتوقيع اتفاقيات تعاون مشتركة وتدعيم التجربة الادارية في الدولة الفلسطينية.