وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية الوداد تنفذ سلسلة من الزيارات الميدانية لنظارات الموقوفين في غزة

نشر بتاريخ: 09/06/2013 ( آخر تحديث: 09/06/2013 الساعة: 15:09 )
غزة- معا - نفذت جمعية الوداد للتأهيل المجتمعي سلسلة من الزيارات الميدانية لنظارات الموقوفين في قطاع غزة وذلك ضمن مشروع كرامة لتعزيز الكرامة الإنسانية وتحسين ممارسات الوصول للعدالة والممول من برنامج الامم المتحدة الإنمائيUNDP/PAPP .

وقال عطا ابو ناموس منسق المشروع: "إن الزيارات تهدف إلى التعرف على أحوال الموقفين والعمل على تحسين الاجراءات المتبعة بحقهم بغض النظر عن طبيعة التهم الموجهة لهم" / مبيناً أنه تم استهداف كافة النظارات في محافظات قطاع غزة.

وأوضحت سعاد المشني محامية المشروع أن الزيارة كانت منقسمة الى جزئيين ، الجزء الاول من الزيارة كان مقابلة مدير المركز والنظارة للتعرف على الاجراءات المتبعة بحق الموقفين والتعرف على الامكانات المتاحة وكيفية استقبال الموقوفين وكيفية توزيعهم حسب الجرم المرتكب.

وبينت أن الجزء الثاني من الزيارة كان مع الموقوفين داخل النظارات للتعرف منهم عن قرب على مشاكلهم وقضياهم والمدة الفعلية لهم داخل النظارة وأهم مطالبهم والعمل على كتابة التوصيات والمقترحات التي تساعد في تحقيق الكرامة الانسانية لهم.

وأشار المشني أن في نهاية كل زيارة كان فريق العمل المكون من (المنسق والمساعد ومحامية المشروع وعدد من المتدربين الحقوقيين والاعلامين ) يسجلوا تقرير حول كل زيارة للوقوف على أهم الإيجابيات وكذلك السلبيات التي يتم ملاحظتها اثناء الزيارة وذلك للخروج بكتابة توصيات عنها .

وأكدت أنه سيتم إرسالها إلى الجهات المسئولة للعمل على تفاديها،مبينة أنه تم التنسيق مع المسئولين سابقاً ورحبوا بأي مقترح وتوصية تؤدى إلى تحسين أدوات العدالة وتحقق الكرامة الانسانية للمواطن الفلسطيني.