وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نابلس- التوجيه السياسي ينظم عدة لقاءات مع منتسبي المؤسسة الامنية

نشر بتاريخ: 09/06/2013 ( آخر تحديث: 09/06/2013 الساعة: 15:14 )
نابلس- معا - نظمت هيئة التوجيه السياسي والوطني في محافظة نابلس عدة محاضرات ولقاءات مع منتسبي المؤسسه الامنية في المحافظة ومع عدد من الجمعيات ومؤسسات المجتمع المدني وذلك بمناسبة مرور ذكرى نكسة فلسطين.

وتحدث مدير التوجيه السياسي في نابلس العميد محمد نصر أبو ربيع وعدد من ضباط وكادر التوجيه السياسي عن حرب عام 1967 حيث قامت اسرائيل باشعال فتيل الحرب وهاجمت مصر وسوريا والاردن واستمرت الحرب ستة ايام واستطاعت اسرائيل عن تهزم الجيوش العربية الرسمية وتدمر مقدراتها.

وهذه الحرب كشفت العجز والفساد والضعف الموجود في الدول العربية ، وكان من نتائج الحرب احتلال الضفة الغربية وغزة وسيناء وهضبة الجولان.

واشار المحاضرون أن النكسة واحتلال الضفة الغربية وقطاع غزة في عام 1967م كانت الأساس لتعزيز وتطوير العمل الفلسطيني الوطني المناضل في وجه الاحتلال، وكذلك شكلت العمق لترسيخ دور منظمة التحرير الفلسطينية في قيادة العمل النضالي الفلسطيني وتمثيل جميع أطياف الشعب الفلسطيني.

ووضعت الشعب الفلسطيني على عتبة تحمل مسؤوليته التاريخية اتجاه قضيته وحقوقه فانطلق العمل الثوري والنضال الوطني ونظمت قطاعات الشعب الفلسطيني في فصائل وحركات وهيئات منظمة التحرير وجمعيات ونقابات من اجل مواجهة الاحتلال والاعتماد على النفس ومتابعة شؤون الفلسطينين اينما وجدوا في الامور السياسية والاقتصادية والثقافية