وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مفوضية كشافة ومرشدات محافظة نابلس تختتم دراستها الابتدائية الرابعة

نشر بتاريخ: 09/06/2013 ( آخر تحديث: 09/06/2013 الساعة: 19:14 )
نابلس - معا - أحمد السده- إعلام مفوضية نابلس، أنهت مفوضية كشافة ومرشدات محافظة نابلس دراستها الابتدائية الرابعة التي استمرت أربعة أيام، والتي ضمت 19 قائد وقائدة من سبع مجموعات كشفية وإرشادية من أصل تسع مجموعات عاملة في المفوضية .

وفي اليومين الأول والثاني للدراسة اللذين عقدا في جمعية بيت الصداقة الفلسطيني، خضع القادة المشاركون إلى محاضرات نظرية حول موضوعات كشفية كالسجلات والرحلات الخلوية ونظام الطلائع ومبادئ الحركة الكشفية وتاريخها وغيرها من الموضوعات النظرية والمهارات الكشفية.

وفي اليوم الثالث خرج المشاركون في رحلة خلوية إلى منطقة عين زواتا، واجتازوا حوالي 11 كيلومتر بوساطة العلامات السرية، وتدربوا على المواقد والنيران ومهارات الحبال والحراسة الليلية والمقاييس والارتفاعات والبوصلة والخارطة والاتجاهات وغيرها من أمور حياة الخلاء .

وفي اليوم الأخير كان المشاركون في ضيافة مجموعة كشافة ومرشدات العربي المسيحي في مقرها، وتناولت الدورة في هذا اليوم السير النظامي، استكمال أوقات الفراغ، مراجعة عامة موجزة لجميع ما تم تناوله في الأيام السابقة، أسئلة شاملة للدورة أجاب عليها القادة حصلوا فيها على نتائج مرتفعة، وفي ختام الدورة نفذ المشاركون نشاط خدمة عامة .

وفي هذا الخصوص وضح رئيس المفوضية وقائد الدراسة أيمن مظهر أهمية هذه الدراسة في تطوير المجموعات الكشفية وقال "نحن في المفوضية نسعى إلى تحقيق الهدف الذي نرسمه في الدورات الابتدائية، من خلال استقطاب قادة جدد لتنمية نشاطات المجموعات الكشفية "..

و بدوره شكر مفوض نابلس القائد شوكت لبادة مجموعة مرشدات الصداقة ومجموعة كشافة ومرشدات العربي المسيحي لاستضافتهم الدورة طيلة أيامها، مؤكدا "أن مجموعات الكشافة في محافظة نابلس كلها بيت واحد للكشافة الفلسطينية ".

يذكر أن المجموعات المشاركة في الدارسة هي(مجموعة كشافة ومرشدات العربي المسيحي، مرشدات الصداقة، عشيرة جوالة ومنجدات جامعة النجاح، مجموعة مرشدات أكاليل، مجموعة كشافة ومرشدات نادي جبل النار، مجموعة كشافة ومرشدات الشهيد ياسر عرفات، وقادة من مدرسة بكالوريا الرواد ).