وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اللواء الرجوب يشدد على اهمية انجاح زيارة بلاتر لفلسطين مطلع تموز

نشر بتاريخ: 09/06/2013 ( آخر تحديث: 09/06/2013 الساعة: 21:26 )
رام الله – معا - دائرة الاعلام في اتحاد الكرة: عقد اللواء جبريل الرجوب، يوم امس، في مقر اتحاد الكرة اجتماعا موسعا، تمحور حول زيارة رئيس اتحاد الكرة الدولي "الفيفا" جوزيف سيب بلاتر لفلسطين مطلع الشهر المقبل.

وتحدث اللواء الرجوب عن اهمية الزيارة وأنعكاساتها، ووصفها بالتاريخية، مشيرا الى ان سلسلة من مشاريع البنية التحتية الرياضية سيتم افتتاحها في كافة ارجاء الوطن.

وشدد على ضرورة انجاح الحدث على كافة الاصعدة، مؤكدا ان الأنظار سوف تتجه لفلسطين على ضوء زيارة بلاتر باعتباره رأس الهرم في "الفيفا"، وهو بالمناسبة من اشد المهتمين بنهضة الكرة الفلسطينية، ومن ضمنها الكرة النسوية، التي اشاد بها في اجتماعات كونغرس "الفيفا" الذي اختتم في وقت سابق في موريشيوس.

وتناول الرجوب بالتفصيل برنامج زيارة رئيس "الفيفا" ووقف على ادق الحيثيات، وركز على محورية دور المحافظين، مثلما ركز على ضرورة ان يواكب كافة محطات المناسبة احداثا وفعاليات رياضية متنوعة، يحييها لاعبون ولاعبات.
|222846|
ولفت الانتباه الى ان الاعلام ينبغي ان يلعب دوراً اساسيا في انجاح الزيارة، من خلال الشروع بتسليط اضوائه على المناسبة، منذ الان، وفي هذا الصدد طالب بتشكيل لجنة اعلامية بحيث يتفرع عنها لجان في كل محطة من المحطات، التي سيتواجد فيها بلاتر، واشار الى اهمية وجود صحافيين عرب واوروبيين، فضلا عن ممثلي وكالات الانباء في فلسطين، وطالب بخطة اعلامية متكاملة.

ونوه الى ان الاسرة الرياضية الدولية تقف، مؤيدة، ومتعاطفة مع الرياضة الفلسطينية، وتجلى ذلك بوضوح، من خلال المنابر الدولية، وقال: من الاهمية بمكان ان نعزز من هذا التأييد بملامسة آفاق النجاح في اي حدث تنظمه، لا سيما اذا كان بوزن وحجم زيارة بلاتر.

وناقش الرجوب مع الحضور المحطات، التي سيتوقف فيها بلاتر، بدءا من افتتاح ملعب طولكرم والفارعة والعودة الى جامعة النجاح لالقاء محاضرة والرد على اسئلة الصحافيين، ومن ثم التوجه الى مقر الرئاسة لتناول طعام الغداء على مائدة الرئيس، مرورا بافتتاح مقر اتحاد الكرة واكاديمية الكرة في البيرة.

واستفسر اللواء الرجوب عن الاصدار المزمع انجازه، وسيتم توزيعه اثناء الزيارة التاريخية والموعد النهائي لانهائه، فضلا عن تدشين بث فضائية فلسطين الرياضية، التي سبق وحظيت بقرار رئاسي، والاعلان عن طابع بريدي.

في سياق ليس ببعيد اطلع امين عام اللجنة الاولمبية، الدكتور مازن الخطيب، اللواء الرجوب على ان اللجنة الاولمبية، تعتزم احياء اليوم الاولمبي بالعديد من الفعاليات والانشطة، واقترح ان يتزامن الاحتفال باليوم الاولمبي مع زيارة بلاتر، وحظي الاقتراح بموافقة اللواء الرجوب.
وفي نهاية الاجتماع تم الاتفاق على عقد مؤتمر صحافي يوم غد الثلاثاء في قاعة اللجنة الاولمبية بالبيرة، فضلاً عن عقد اجتماع مماثل الاسبوع.