وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قراقع يلتقي بوفد من البرلمان الأردني

نشر بتاريخ: 10/06/2013 ( آخر تحديث: 10/06/2013 الساعة: 11:42 )
رام الله - معا - التقى وزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع بوفد من البرلمان الأردني الذين وصلوا إلى الأراضي المحتلة في زيارة تضامنية تستمر لمدة أسبوع وبعدد من الصحفيين الأردنيين وبحضور نائب السفير الفلسطيني في عمان بسام حجاوي وعدد من الأسرى المحررين.

وشرح قراقع للوفد أوضاع الأسرى الأردنيين المضربين عن الطعام منذ 2/5/2013 والذين تدهورت أوضاعهم الصحية بشكل كبير ويقبعون في مستشفى الرملة الإسرائيلي، مطالبا بالتحرك الرسمي من قبل الحكومة الأردنية والضغط على الجانب الإسرائيلي لأجل الاستجابة لمطالبهم وإنقاذ حياتهم.

واعتبر قراقع أن زيارة وفد البرلمان الأردني لفلسطين هي تعبير عن دعم صمود الشعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال والوقوف إلى جانب حرية الأسرى وإطلاق سراحهم ودعم لموقف الرئيس أبو مازن وجهوده في إنهاء الاحتلال وتمكين الشعب الفلسطيني من نيل حقوقه المشروعة.

وطالب قراقع البرلمانيين الأردنيين بالضغط على حكومة إسرائيل حتى لا ترتكب مأساة بحق خمسة أسرى مضربين وهم عبد الله البرغوثي ومحمد الريماوي وعلاء حماد وحمزة عثمان ومنير مرعي، والذين يطالبون بالإفراج عنهم إلى الأردن.

وقال النائب الأردني اعطيوي الجمالي أن الشعبين الفلسطيني والأردني هم شعب واحد، والأسرى جميعهم هم أبناؤنا وأخوتنا، وعلينا أن نقف إلى جانب حقوقهم وإطلاق سراحهم، وان مجلس النواب الأردني بحث موضوع الأسرى المضربين مع كل الجهات الرسمية في الأردن لأجل التدخل السريع ووضع حد للتعامل الإسرائيلي التعسفي معهم.

وقال نحن نقف إلى جانب كل الأسرى الصامدين في السجون ونوجه لهم التحية من أشقائهم وأخوتهم في الأردن، ونعتبر أن إطلاق سراح الأسرى هو مفتاح للسلام العادل في المنطقة.

وأشار إلى تحرك البرلمان الأردني لإثارة قضية الأسرى المضربين وعدم السكوت تجاه ما يجري بحقهم.

وكان قراقع قد التقى القائم بأعمال السفير الأردني في رام الله محمد الشبار وبحث معه أوضاع الأسرى الأردنيين المضربين عن الطعام.

ويذكر أن وفد البرلمان الأردني الذي يزور الأراضي المحتلة ضم كل من: اعطيوي الجمالي رئيس لجنة فلسطين في مجلس النواب، يحيى السعود، خميس عطية، رائد الكوز، عبد علي المحسيري، والمقدم زيد بني حمد.