وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

د.عزمي بشارة: لا رجعة عن قراري بالاستقالة من الكنيست لاتفرغ للكتابة.. ساعود لادحض جميع التهم الموجة ضدي

نشر بتاريخ: 15/04/2007 ( آخر تحديث: 15/04/2007 الساعة: 21:59 )
بيت لحم -معا- قال النائب في الكنيست الاسرائيلي د. عزمي بشارة في اول ظهور له منذ بدء الازمة ضده، ان تهماً امنية قد اعدت له بعد ان حان وقت حسابه.

واضاف بشارة خلال مقابلة خاصة مع قناة الجزيرة اجريت على الهواء في استوديوهات الجزيرة في قطر مساء اليوم انه فوجيء بحجم التحريض ضده فيما فشلت محاولاته لالغاء قرار منع النشر عن لائحة الاتهام التي تعدها المخابرات الاسرائيلية ضده.

وتابع بشارة "انه ومنذ عام 96 والحملة تتواصل ضده ومنذ عام الفين وقع كسر عميق عندما استخدموا السلاح ضد المظاهرة السلمية التي قام بها النواب والمواطنون العرب في الداخل.

وقال :" نحن سكان البلاد الاصليين ، ولسنا مهاجرين في وطننا ".

وقال بشارة: انه فوجيء خلال جلستي تحقيق اجريتا معه من حجم التهم الموجة اليه.

وحول ما يثار حول استقالته من الكنيست قال بشارة ان قراره بالاستقاله سبق التحقيق الذي فتح معه، وان هذا التحقيق جعله يفكر في اعادة النظر في استقالته مستطرداً " من حيث المبدأ لن اتراجع عن مبدأ استقالتي من الكنيست الاسرائيلي.

وقال :" انه ينتظر في الخارج لما ستؤول اليه تطورات محاكمته وسيتخذ القرار المناسب في الوقت المناسب.

وتابع: ان اكثر ما يقلقه هو قواعد اللعبة في اسرائيل".

واضاف "انا واثق من دحض جميع التهم التي ستوجه الي" واضاف:" كم عانيت نفسيا في الدخول الى الكنيست فيما اسرائيل تدمر لبنان".

وقال بشارة انه يريد التفرغ للكتابة والابداع الفكري وان استقالته من الكنيست لا رجعة عنها الا انه يحتفظ بتوقيت تقديمها مؤكدا انه سيعود الى اسرائيل ولن يبقى في الخارج .