وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اعتصام بغزة تضامنا مع الأسرى الإداريين المضربين عن الطعام

نشر بتاريخ: 10/06/2013 ( آخر تحديث: 10/06/2013 الساعة: 17:34 )
غزة - معا - تضامن العشرات من ذوي الأسرى وممثلي عن فصائل العمل الوطني مع الأسرى القابعين في سجون الاحتلال وخاصة مع الأسرى الإداريين المضربين عن الطعام ومع المرضى وذوي المحكوميات العالية والتي ترفض اسرائيل الإفراج عنهم .

وطالبوا خلال الاعتصام الأسبوعي الذي ينظمه ذوو الأسرى أمام مكتب الصليب الأحمر بحرية الأسرى كمطلب شرعي, وحق من حقوقهم التي لا تنازل عنها, مناشدين كافة المؤسسات الدولية والحقوقية والرئيس عباس بالضغط للإفراج عن جميع الأسرى.

ودعوا إلى ضرورة تكثيف التواجد الجماهيري ومساندتهم ومن خلال المشاركة في جميع الفعاليات لدعم صمود الأسرى في السجون الإسرائيلية.

وعبرت أم الأسير رامي بربخ عن خوفها الشديد علي ابنها المحكوم مدي الحياة والذي قضي منها 20 عاما في داخل السجون الإسرائيلية وأضافت " أن عمر ابني يذهب هباء وهو خلف أسوار السجن رغم أن كل ذنبه انه دافع عن حقه وحق شعبه ".
|222931|
وأكدت أنها تشارك كل يوم اثنين في هذا الاعتصام ولن تتراجع عن هذا المشاركة إلى حين فك اسر جميع الأسرى في السجون, مشيرة إلى ضعف المشاركة من بقبل القيادات والجماهير في هذا الاعتصام.

ومن جهته طالب والد الأسير أبو شادي البابا من سكان النصيرات إن يسمح له بروية ابنه المحكوم بـ13 سنه والذي قضى منها 10 سنوات, حيث انه لم يراه منذ أكثر من شهر وان يتم زيادة الوقت المسموح به بالزيارة والسماح له ولعائلته بمعانقته والتأكد من سلامته.

كما دعا إلى ضرورة اطلاع مؤسسات حقوق الإنسان والهيئات الدولية على أوضاع الأسرى الفلسطينيين ومعاناتهم، والضغط على الجانب الإسرائيلي من أجل تلبية مطالب الأسرى وتحسين ظروفهم المعيشية، لتكون مقدمة نحو الإفراج عنهم جميعا.
|222932|