وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظة طوباس تبحث مع مؤسسة اسبانية احتياجات المواطنين بالأغوار

نشر بتاريخ: 10/06/2013 ( آخر تحديث: 10/06/2013 الساعة: 16:17 )
طوباس -معا- زارت مؤسسة التعاون من اجل السلام الاسبانية اليوم محافظة طوباس والأغوار الشمالية حيث اجتمعت مديرة المشاريع في المؤسسة السيدة مار مع مسؤول ملف الاغوار بالمحافظة معتز بشارات وبحضور م . كنعان السودي ممثلا عن مجموعة الهيدروجين الفلسطينيين .

واطلع بشارات ممثلة المؤسسة على احتياجات المواطنين في منطقة الاغوار الشمالية وما يعانوه جراء ممارسات قوات الاحتلال بتلك المناطق البدوية وقرى الاوار الشمالية ، مشيرا ان المحافظة تصب جل جهدها لتعزيز صمود المواطنين وتمكينهم من البقاء في وجه تلك الانتهاكات اضافة الى الجهد القانوني للحصول على اوامر احترازية بمنع الهدم وإطلاع قناصل الدول والمؤسسات الدولية على تلك الانتهاكات وفضحها اعلاميا .

وثمن بشارات كافة الجهود التي تبذلها المؤسسات الدولية المانحة والاغاثية وخاصة مؤسسة التعاون الاسباني التي قدمت العديد من المشاريع الاغاثية لسكان التجمعات البدوية بالتعاون مع مجموعة الهيدرولوجين والمحافظة كتاهيل بعض الطريق الزراعية ووحدات صحية متنقلة وفلاتر لمياه الشرب والتي ساهمت بشكل فاعل في تمكين ابناء الشعب الفلسطيني من البقاء في اراضيهم مستعرضا جملة من الاحتياجات لأهالي الاغوار الشمالية، مشيدا بالمشاريع التي ينفذها الاتحاد الاوروبي من خلال ECHO بالمحافظة والتي تاتي استكمالا للجهود الاغاثية الدولية ودعما متواصلا لدولة فلسطين وشعبها .

ومن جانبها اكدت ممثلة المؤسسة الاسبانية ان جهود المؤسسة ترتكز في مساعدة المواطنين في المناطق المهمشة والذين يفتقدون للخدمات الاساسية من اجل العيش الكريم .