وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

العلمي تسلم وزارة التربية والتعليم للوزير الجديد زيدان

نشر بتاريخ: 10/06/2013 ( آخر تحديث: 10/06/2013 الساعة: 16:27 )
رام الله -معا - تسلم وزير التربية والتعليم العالي د. علي زيدان، اليوم، حقيبة وزارة التربية والتعليم خلفاً للوزيرة السابقة لميس العلمي.

جاء ذلك خلال حفل نظمته الوزارة في مقرها برام الله، بحضور الوكلاء المساعدين والمديرين العامين ومديري التربية من كافة المحافظات وأسرة الوزارة.

في كلمته الافتتاحية رحب وكيل وزارة التربية والتعليم محمد أبو زيد بالوزير زيدان، متمنياً له النجاح في مهمته الجديدة والعمل لخدمة القطاع التربوي والتعليمي، مقدماً شكره وعرفانه للوزيرة السابقة العلمي على الجهود التي بذلتها خلال قيادتها للوزارة، ولتميزها بصفات التحمل والجلد، وايمانها العميق بضرورة الارتقاء بالمسيرة التعليمية التعلمية وخدمة أطفال فلسطين.

من جهتها، دعت العلمي إلى مساندة الوزير الجديد والوقوف بجانبه ترجمةً لشعارها "التعليم في قلب عملية التطوير"؛ الذي اعتبرته ركيزة صلبة لارساء دعائم الدولة الفلسطينية، لافتةً إلى المواقف والذكريات الجميلة التي ستحفظها بذاكرتها وأجملها الصداقات التي كونتها والعلاقات الانسانية النبيلة التي نسجتها خلال سنوات عملها في الوزارة.

بدوره، أكد الوزير الجديد زيدان أن سياساته ستعتمد البناء على الانجازات المتراكمة وتطويرها والعمل بروح الفريق الواحد المنظم وتعزيز قيم التشاركية والعمل المنتج، معرباً عن تقديره لما بذلته الوزيرة السابقة من جهود وما قدمته من خدمات متميزة في العديد من البرامج والمشاريع التربوية والتعليمية.

وفي ختام حفل مراسم التسليم، قام مديرو التربية والتعليم بتقديم درع تقديرية للوزيرة السابقة العلمي وللوزير زيدان تقديراً لدورهما الفاعل في دعم المسيرة التعليمية، كذلك قام الوكيل أبو زيد وأسرة الوزارة بتكريم العلمي.