وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

السفير المذبوح يقوم بزيارة عمل لمحافظة روسه شمال شرق بلغاريا

نشر بتاريخ: 10/06/2013 ( آخر تحديث: 10/06/2013 الساعة: 21:46 )
بيت لحم - معا - زار سفير دولة فلسطين لدى بلغاريا برفقة عدد من موظفي السفارة محافظة روسه الواقعة في الشمال الشرقي لبلغاريا والقريبة من الحدود الرومانية.

والتقى السفير مع محافظ منطقة روسه ستيفكو بوردجييف، ورئيس البلدية بلامن ستويلوف، ومطران مطرانية روسه الارخومندريت فيكتور موتافوف كل على حدا.

وخلال اللقاءات وضع السفير مضيفيه بصورة التطورات على الساحة الفلسطينية وخاصة توقف المفاوضات بسبب وضع شروط مسبقة تستحيل تنفيذها من قبل اسرائيل ورفضها لكل المرجعيات الدولية، بالاضافة الى رفضها الالتزام بالاتفاقيات الموقعة مع الطرف الفلسطيني، مؤكدا ان استمرار اسرائيل بالبناء الاستيطاني في ارض الدولة الفلسطينية، وبناء جدار الضم والتوسع الذي يقطع اوصال الدولة الفلسطينية يجعل حل الدولتين بعيد المنال ويضعه امام طريق مسدود.
|222964|
وطالب المذبوح خلال لقاءاته مع المسؤولين البلغاريين الضغط على اسرائيل عبر شتى الوسائل لارضاخها للارادة الدولية وانهاء احتلالها لفلسطين.

وبحث السفير مع وفد بلدية روسه تنشيط العلاقات وتمتينها مع فلسطين عبر عقد اتفاقيات تعاون مع نظيراتها من المدن الفلسطينية الامر الذي يفتح الباب واسعا لتعميق وتوطيد مختلف اوجه التعاون بما فيها الاقتصادي والثقافي والسياسي.

السيد المحافظ عبر عن دعمه الكامل لقضية الشعب الفلسطيني ونضاله من اجل الخلاص من الاحتلال، مضيفا انه يذكر ذلك الوقت الذي احتلت فيه اسرائيل الاراضي العربية والفلسطينية عام 1967 والموقف البلغاري بقطع العلاقات مع اسرائيل احتجاجا على ذلك، ومؤكدا على وجوب انهاء الاحتلال الاسرائيلي للاراضي الفلسطينية.
|222963|
السيد رئيس البلدية اكد على تعاطفه والمجلس البلدي مع نضال الشعب الفلسطيني من اجل انهاء الاحتلال، مؤكدا على ترحيب البلدية بتوثيق وتعميق التعاون مع المدن الفلسطينية، وعارضا ارسال فرقة البلدية الفنية لاحياء احتفالات في فلسطين كتعبير عن التضامن والتعاون.

وخلال اللقاء مع المطران فيكتور موتافوف، شرح المذبوح عن المضايقات التي يتعرض لها المصلين من الطائفة الاسلامية والمسيحية على حد سواء من قبل جيش الاحتلال الاسرائيلي، خاصة في الوصول الى المسجد الاقصى وكنسية القيامة في خطوة تتعارض مع ابسط حقوق الانسان، موضحا عن الاعمال التنقيبية التي تقوم بها اسرائيل لتغيير الطابع العربي للمدينة المقدسة، وكذلك عمليات التهويد التي تتعرض لها القدس وسائر المناطق المحتلة.

بدوره، اكد المطران على وقوف الكنيسة الى جانب الحق والعدل، داعيا الى انهاء الاحتلال الاسرائيلي لفلسطين.

هذا وخلال الزيارة التقى السفير مع مدير المدرسة الاسلامية في مدينة روسه، مؤكدا على ان المدرسة تهتم بتعليم الطلاب عن القدس واهميتها، متمنيا ان يفك اسر المدينة المقدسة وسائر المدن الفلسطينية، ومؤكدا انه سوف يخصص حصة لاطلاع الطلاب على معاناة الشعب الفلسطيني.
|222962|