وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

هيئة أصالة للتراث الشعبي تشرع بتنفيذ مشروعها الثاني والممول من اولوف بالما السويدي

نشر بتاريخ: 16/04/2007 ( آخر تحديث: 16/04/2007 الساعة: 02:37 )
غزة -معا- شرعت هيئة أصالة للتراث الشعبي الفلسطيني والتنمية في غزة بتنفيذ مشروع أعمال التراث الثاني والممول للمرة الثانية من مركز أولف بالما السويدي و الذي يهدف الى تدريب سيدات غير عاملات أو غير متعلمات على فنون التطريز و الخياطة والمصنوعات اليدوية على مرحلتين على ان يتم استهداف 20 الى 30 سيدة في كل مرحلة وذلك من لمدة تسعة أشهر .

وقال تيسير زملط نائب رئيس الهيئة ان أصالة تهدف من تنفيذ هذه المشاريع تفعيل دور المرأة في المجتمع الفلسطيني من خلال الدورات التدريبية والإرشادية التي يتضمنها المشروع للمساهمة في رفع مستوى الوعي و دعم المرأة الفلسطينية و تخفيف الضغط عنها من خلال إشراكها في فعاليات ونشاطات تراثية وإنتاجية .

من جانبه أشار باسم احمد رئيس الأنشطة ان الهيئة تسعى دائما إلي جانب اهتماماتها التراثية إلي ان تقدم كل ما تستطيع للسمو بهذا الوطن وخلق مجتمع منتج من خلال تفعيل دور المرأة في المجتمع وجعلها عنصرا منتجا بحيث تساعد في بناء أسرتها وبالتالي بناء وطنها .

وأشارت ميساء المصري منسقة المشروع إلى انه سيتم دمج مع مجموعات التدريب مجموعة من الفتيات من ذوي الاحتياجات الخاصة لدمج هذه الفئة في المجتمع و مساعدتها على التكيف و الاستمرار في التطور .

يذكر ان هيئة أصالة للتراث أنهت مشروعها الأول والممول من أولف بالما السويدي بتخريج 50 سيدة وأقامت الهيئة في نهاية المشروع معرضا للمنتجات التي أنجزتها السيدات المتدربات في قاعة المسحال .