وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

استشهاد ثلاثة فلسطينيين في سوريا

نشر بتاريخ: 11/06/2013 ( آخر تحديث: 11/06/2013 الساعة: 09:55 )
بيت لحم- معا - اعلنت مصادر فلسطينية عن استشهاد ثلاثة لاجئين فلسطينيين في سوريا، اثر اشتباكات وقعت في مخيم اليرموك ومنطقة القصير.

وأكد تقرير لمجموعة العمل من أجل فلسطينيي سورية وصل لـ معا استشهاد ثلاثة فلسطينيين هم: الشاب خالد أحمد الحسين إثر اشتباكات وقعت في مخيم اليرموك، وارتقاء فاطمة مصرية من سكان مخيم اليرموك، إثر إصابتها بشظايا قذيفة هاون سقطت بالقرب من شارع الـ30، وارتقاء الطبيب عبد الله بسام عارف الخطيب منذ يومين إثر الاشتباكات في منطقة القصير بحمص.

وأضافت المجموعة في بيانها أن مخيم خان دنون جنوب مدينة دمشق تعرض للقصف وسقوط عدد من القذائف عليه، أسفرت عن وقوع عدد من الجرحى واندلاع حريق في أحدى المزارع.

كما شهد مخيم اليرموك سقوط قذيفة هاون بالقرب من شارع الثلاثين أدت إلى ارتقاء فاطمة مصرية إثر إصابتها بشظايا القذيفة، ترافق ذلك مع اندلاع اشتباكات بين مجموعات الجيش الحر والجيش النظامي، على محور بلدية اليرموك بشارع فلسطين استخدمت فيها الأسلحة الخفيفة.

وأكد تقرير المجموعة نبأ تعرض مخيم الحسينية لسقوط قذيفتين استهدفتا طريق سوق السبت وطريق البويضة اقتصرت أضراها على الماديات، فيما شهد مخيم خان الشيح حالة من الهدوء النسبي ترافق ذلك مع عودة للتيار الكهربائي نتيجة الجهود التي بذلتها فرق الطوارئ المحلية بعد انقطاعها، بسبب القصف الذي تعرض له المخيم، أما في ساعات الصباح فقد سُجل تحليق للطيران الحربي فوق سمائه.

وتحدث التقرير عن عن اعتقال باسل مشينش فلسطيني الجنسية من سكان مخيم اليرموك، والمتواجد حالياً بفرع الفيحاء التابع لشعبة الأمن السياسي بدمشق، اضافت الى ذلك بعد اعتقال دام لأكثر من تسعة أشهر افرج الأمن السوري عن الشاب محمد نجمة أبو جوليا فلسطيني الجنسية من أبناء مخيم اليرموك.