وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نادي الاسير يحذر من خطورة الوضع الصحي للاسير حلاحلة

نشر بتاريخ: 11/06/2013 ( آخر تحديث: 11/06/2013 الساعة: 11:47 )
رام الله - معا - حذر نادي الأسير من خطورة الوضع الصحي للأسير ثائر حلاحله (34) عاما من الخليل جراء إصابته بفيروس الكبد الوبائي بعد اعتقاله بعدة أسابيع.

وأضاف النادي في بيان له أن الأسير حلاحله ومنذ إصابته بالفيروس لم يتلق أي نوع من العلاج اللازم والضروري له حتى تاريخ هذا اليوم بل تتعمد "إدارة السجون" في المماطلة على الرغم من وجود أوامر قضائية بذلك، وإثر زيارة قام بها محامي النادي للأسير حلاحله في سجن "عوفر" أكد أن وضعه في غاية من الخطورة وأن ذلك بدى واضحا عليه.

إلى هذا اتهم الأسير حلاحله "إدارة السجون" بمحاولة قتله، مؤكدا، أن سبب إصابته بالفيروس جاءت من خلال استخدام "إدارة السجون" أدوات ملوثة استخدمت لعلاج أسنانه أثناء التحقيق في سجن "عسقلان"، وأضاف أن وضعه الصحي في ترد مستمر وأن بطنه بدأ يكبر بسبب الالتهاب، وعلى الرغم من أن القاضي أوصى بعلاجه 5 مرات في الجلسات التي عقدت له إلا أن "إدارة السجن" لا تكترث لذلك بل تتعمد في إهمالها الطبي.

ومن الجدير ذكره أن الأسير حلاحله كان آخر اعتقال له في تاريخ العاشر من نيسان حيث أخضع في حينها إلى تحقيق قاس استمر لمدة 24 يوما وفي ظروف صعبة للغاية كما وصفها الأسير.