وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الأسيران حريبات واطبيش يقرران مقاطعة العيادة

نشر بتاريخ: 11/06/2013 ( آخر تحديث: 11/06/2013 الساعة: 12:48 )
رام الله -معا- أكد نادي الأسير اليوم أن الأسيرين عادل حريبات( 38) عاما وأيمن اطبيش (33) عاما من مدينة الخليل المضربين منذ تاريخ 23 أيار قررا مقاطعة عيادة سجن "عوفر".

وأضاف النادي أن "إدارة سجون" الاحتلال تمارس ضغوطا كبيرة عليهما من أجل ثنيهما عن إضرابهما المفتوح عن الطعام.

وفي زيارة لمحامي النادي لسجن "عوفر" أوضح الأسير حريبات له أنه سقط قبل أيام في زنزانته بسبب هبوط كبير في معدل السكر الأمر الذي سبب له جرح فوق عينيه وبقي في حالة فقدان للوعي لمدة طويلة دون أن ينتبه أحد فالأسير يتواجد في زنزانته وحيدا.

وبين الأسير حريبات أنه وفي تاريخ 23 أيار أُبلغ بأمر إداري جديد بحقه لمدة 6 شهور أخرى ومنذ هذا التاريخ وهو يخوض إضرابا مفتوحا عن الطعام من أجل تحقيق مطلبه وهو إنهاء اعتقاله الإداري وتحقيق حريته، وأبلغ الأسير محامي النادي أنه توقف عن أخذ علاجه وكل ما يتناوله فقط الماء دون أية مدعمات. فالأسير يعاني من وجود تكلس على الرئتين وضغط في الدم.

وفي سياق متصل زار محامي النادي الأسير أيمن اطبيش في سجن "عوفر" الذي اشتكى من أوجاع في جسده خاصة أن لديه مشاكل صحية يعاني منها قبل الإضراب فالأسير يعاني من أزمة صدرية إضافة إلى ديسك.

الأسير اطبيش يتواجد في زنزانة منعزلة مشددا على أنه وعلى الرغم من الضغوط الكبيرة التي تمارس عليه إلا أنه لن ينهي إضرابه إلا بتحقيق مطلبه خاصة أنه أمضى في السابق 11 عاما في سجون الاحتلال، وآخر اعتقال له استمر 3 سنوات إداريا.