وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اختتام فعاليات برنامج اعداد القيادات الشابة "شباب اليوم قادة المستقبل"

نشر بتاريخ: 11/06/2013 ( آخر تحديث: 11/06/2013 الساعة: 16:21 )
القدس- معا - اختتمت عمادة شؤون الطلبة في جامعة القدس فعاليات برنامج اعداد القيادات الشابة "شباب اليوم قادة المستقبل" والذي اقيم بتنظيم من هيئة التوجيه السياسي والوطني في القدس بالتعاون مع مفوضية الجامعات ورعاية وزير العمل الفلسطيني احمد المجدلاني وجمعية زهرة المدائن في الحرم الرئيس في الجامعة.

وحضر الحفل عباس زكي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح وعماد ابو كشك نائب الرئيس التنفيذي لجامعة القدس وزياد ابو عواد عميد شؤون الطلبة والعقيد رشاد طعمة مندوبا عن اللواء عدنان ضميري المفوض السياسي العام لدولة فلسطين والعقيد حسين الكسواني المفوض السياسي لمحافظة القدس، ومساعده فادي الرجبي ورسلان ريحان مدير عمل القدس وطلال ابو عفيفة وجمال غوشة وعبير زياد وجمعية زهرة المدائن محمد ابو خضير من جمعية زهرة المدائن، ووسط حشد من الطلبة والمتدربين والمؤسسات المقدسية.

وفي كلمتة اكد عباس زكي أن القيادي الناجح يتمتع بالعديد من الصفات المهمة ومنها حب الوطن والزهد في الحياة والرغبة في التغيير واكتساب محبة واحترام الجماهير من حوله واستشهد بمسيرة القائد الراحل ياسر عرفات. وأضاف مخاطبا الطلبة بأن شباب اليوم نعم قادة المستقبل وعليهم تحمل مسؤوليات المرحلة الراهنة.

وفي كلمة عماد ابو كشك رحب فيها بهيئة التوجيه السياسي والحضور وأشاد ببرنامج شباب اليوم قادة المستقبل الذي عقد بالشراكة مع هيئة التوجيه السياسي وتمنى الاستمرار بهذه البرامج لخدمة الطلبة، واكد بأن هذه البرامج تتوافق وأهداف جامعة القدس بتخريج طلبة هم قيادات التغيير في المجتمع.

وفي سياق متصل تحدث العقيد رشاد طعمة نيابة عن اللواء عدنان ضميري المفوض السياسي العام اعرب فيها عن سعادته لوجوده بالحفل لمجموعة من الأسباب اهمها انه موجود في جامعة العاصمة التي أسسها سري نسيبة بين أبناءه الطلبة الذين سيكون لهم الغد، وشكر في كلمته راعي الحفل احمد المجدلاني وزير العمل الفلسطيني، وأشاد بجهود جمعية زهرة المدائن لتنمية وتطوير المجتمع في دعم هذا الحفل ونقل لهم مباركة اللواء عدنان ضميري لتخريج هذه الكوكبة من القادة الشباب.

أما رسلان ريحان مدير العمل في محافظة القدس فخاطب الطلبة والحضور نيابة عن احمد المجدلاني وزير العمل الفلسطيني مهنئا ومباركا تخريج 150 قائدا في برنامج اعداد القيادات الشابة ونقل لهم تحيات الوزير المجدلاني.

وفي كلمة القادة الشباب أشادت الطالبة دعاء مصطفى بجهود التوجيه السياسي وجامعة القدس شاكرة باسم القادة كل من قام بكسرة جهد لإنجاح برنامج شباب اليوم قادة المستقبل وعبرت عن فرحة المشاركين بالإنضمام لهذا البرنامج الذي كان له الأثر الايجابي في حياة الطلبة وتمنت على جامعة القدس الاستمرار بهذا التعاون مع التوجيه السياسي.

واشتمل الحفل على ايات من القران الكريم وبعد ذلك السلام الوطني ودقيقة صمت، وتلاها عرض فيديو ملخص عن فترة التدريب ووصلات دبكة شعبية لجمعية شموع القدس للتراث الشعبي وسكتش مسرحي ولوحة فنية لجمعية شباب من اجل القدس, وفقرات شعرية بعنوان الفتاة الفلسطينية للطفلة دلال الرجبي وكما اتحفت الطالبة فرح عريقات الحضور بمجموعة من القصائد الوطنية الحماسية وفقرة غنائية للطالبة ولاء ابو عين.

وقدمت لجنة التكريم الشهادات والمكونة من عباس زكي, العقيد رشاد طعمة, العقيد حسين الكسواني, زياد أبو عواد, الاستاذ رسلان ريحان ومحمد ابو خضير لتكريم 150 طالبا وتقديم الدروع لكل من المدربين رأفت عرار و سامح عريقات وموسى الرجبي وايضا تبادل، وقد تبادلت عمادة شؤون الطلبة دروع التكريم مع هيئة التوجيه السياسي والوطني.