وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد عمالي فلسطيني يواصل نشاطاته في جنيف

نشر بتاريخ: 11/06/2013 ( آخر تحديث: 11/06/2013 الساعة: 16:35 )
جنيف - معا - واصل الوفد النقابي العمالي الفلسطيني لقاءاته ومهماته ونشاطاته في جنيف بسويسرا، حيث التقى الوفد المكون من عضوي الامانة العامة للاتحاد العام لعمال فلسطين حسين قرابصة وعبد الهادي طه بالعديد من الوفود العمالية وشركائهم الاجتماعيين من العديد من البلدان، حيث التقوا بوفود العمال من ماليزيا وسوريا وليبيا والعراق وأفغانستان وايران والكويت والسودان والبحرين ومصر وفرنسا وفنزويلا واليونان وقبرص.

والتقى الوفد العمالي الفلسطيني بوفد الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب برئاسة الامين العام رجب معتوق ووفد الاتحاد العام لنقابات عمال سورية برئاسة الامين العام محمد شعبان عزوز ووفد الاتحاد العام لنقابات عمال السودان برئاسة الامين العام ابراهيم غندور.

وأكد الوفد الفلسطيني انهم يبذلون الجهود من اجل استقطاب القوى الدولية الداعمة لنضال وحقوق الشعب الفلسطيني وابراز معاناة وظروف عمال فلسطين تحت الاحتلال، وانهم يقومون بواجبهم اتجاه عمال وشعب فلسطين من خلال الرسالة الوطنية التي يتبناها الاتحاد العام لعمال فلسطين.

وينشط الوفد الفلسطيني بالتحضير لفعالية يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني وقد وجهت الدعوات لاكثر من ممثلي مائة بلد للمشاركة في الفعالية وسينظم كذلك معرض صور حول القدس، كما يقوم الوفد بتوزيع ونشر مواقف الاتحاد وبخاصة ازاء الهجمة المشبوهة التي يتعرض لها الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب.

والتقى الوفد في جنيف بوزير العمل الفلسطيني د.أحمد مجدلاني حيث سيلقى كلمة فلسطين في مؤتمر العمل الدولي بدورته الـ 102.

واشاد الوفد بجهود ومواقف الوفود العربية المشاركة بالمؤتمر حيث تم تبني مواقف مشتركة تصب جميعها لصالح شعب وعمال وفلسطين وادانة سياسات وممارسات الاحتلال الاسرائيلي في الاراضي الفلسطينية والعربية المحتلة.