وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركز بيسان ينظم ورشة عمل لنقاش وبحث "التدريب الاخلاقي للوكالة"

نشر بتاريخ: 11/06/2013 ( آخر تحديث: 11/06/2013 الساعة: 16:31 )
رام الله- معا - نظم مركز بيسان للبحوث والإنماء اليوم الثلاثاء، ورشة عمل حول "التدريب الاخلاقي للوكالة"، وشارك فيها عشرات المهتمين من المؤسسات الاهلية، واللجان الشعبية من المخيمات، وعدد من الباحثين والحقوقيين واعضاء من المجلس التشريعي، والإعلاميين.

وتأتي الورشة تتويجا لتقريرين أصدرهما المركز حول الموضوع المذكور.

وقد أعتبر المشاركون أن إقدام الوكالة على مثل هذا التدريب "الأخلاقي" هو بمثابة مجافاة وانتهاك للأخلاق اصلا، وأن هذا يمثل إنقلابا على الاسس الاخلاقية والقانونبة التي وجدت من اجلها الوكالة، واعتداء على حق الشعب الفلسطيني في المقاومة والعودة وإنجاز حقوقه التاريخية، وان هذا الموضوع يستدعي وقوف القوى السياسية والمجتمعية مجتمعة لمواجهة هذا الإنقلاب وما يترتب عليه من تهديدات آنية واستراتيجية.

وقد اكد المشاركون، على ضرورة عدم الإكتفاء بالشجب والإستنكار والإستهجان، وأن يتم تحويل ذلك إلى أدوات فعل وضغط شعبي ورسمي على الوكالة، وتوسيع دوائر هذا الضغط محليا ووطنيا ودوليا، حتى تعود الوكالة عن خطئها هذا.

وفي نهاية الورشة، تم تقديم توصيات محددة ترتبط بكيفية توليد وزيادة الضغط الشعبي والرسمي، ومن اجل ذلك فقد تم تشكيل لجنة متابعة وتنسيق لهذه القضية الوطنية، من بين المشاركين ومركز بيسان.