وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير النقل والمواصلات: سنوظف كافة الجهود للنهوض بالوزارة

نشر بتاريخ: 11/06/2013 ( آخر تحديث: 11/06/2013 الساعة: 16:35 )
رام الله - معا - شارك وزير النقل والمواصلات د. نبيل ضميدي بالاجتماع الاول للحكومة الفلسطينية الخامسة عشر والتي عقدت اجتماعها الاول برئاسة د. رامي الحمد الله في مقر مجلس الوزراء في مدينة رام الله.

وتركزت محاور اجتماع الحكومة بالوضع الاقتصادي والأمن الفلسطيني ووضعتهما على سلم اولوياتها، وناقشت وبإسهاب الموقف المالي الحالي للدولة الفلسطينية ومؤسساتها ووضعت خطة عمل لمئة يوم تعالج من خلالها القضايا الملحة للمواطنين والقضية الفلسطينية خاصة قضايا الامن والاقتصاد وإتباع الاليات المناسبة لوقف النزيف الحاصل في الدين العام وانها ستوقف تراكم الديون العامة وستسعى لتوفير التمويل اللازم لكافة المشروعات والخدمات الضرورية لجمهور المواطنين الفلسطينيين في الداخل والخارج.

د. نبيل ضميدي من مواليد بلدة حوارة في جنوب نابلس وذو خبرة علمية وعملية واسعة في مجالات الهندسة والإدارة وإدارة المشاريع والتخطيط الاستراتيجي وهو من ذوو الخبرة والكفاءة في القطاع الخاص ومن رواد العمل الاكاديمي والوطني والاهلي ويعرف بانتمائه الكبير لفلسطين وقضيتها العادلة.

حصل د. الضميدي على درجة البكالوريوس في الهندسة المدنية من الجامعة الأردنية ودرجة الماجستير في هندسة البناء و ادارة المشاريع من جامعة ولاية بنسلفانيا / الولايات المتحدة الأمريكية، لديه دكتوراه في هندسة البناء و ادارة المشاريع من جامعة دندي / المملكة المتحدة.

يذكر ان د. الضميدي عمل مساعد تدريس في جامعة النجاح الوطنية 1982-1983، محاضر 1985، رئيس قسم الهندسة المدنية في الفترة 1997-1998، عميد كلية النجاح في عام 1998 - 2001، الرئيس المساعد في عام 2001، مدير وحدة الدراسات والمشاريع في عام 2001، كما عمل عميدا لكلية هشام حجاوي والآن تم اختياره ليكون وزيرا للنقل والمواصلات في حكومة د. رامي الحمد الله.

وبتكليف د. ضميدي كوزير للنقل والمواصلات وبناء على سلسلة من الاجتماعات والزيارات الميدانية المتواصلة منذ تسلمه الوزارة فأنها سادت مشاعر الارتياح والطمأنينة لدى موظفو وزارة النقل والمواصلات والمواطنين والقطاعات المختلفة التي تتعامل مع الوزارة وتربطها بها روابط الشراكة والمصالح ويتوقع الجميع ان يكون هناك نقلة نوعية في عملية ادارة الوزارة من قبل د. ضميدي وذلك انطلاقا وتمشيا مع رؤية وخطة الحكومة الخامسة عشر.