وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مزارعون يطالبون "العليا" الاسرائيلية بتنفيذ قرارها بعودة أراضيهم

نشر بتاريخ: 11/06/2013 ( آخر تحديث: 11/06/2013 الساعة: 17:26 )
الخليل- معا - طالب مزارعون فلسطينيون المحكمة العليا الاسرائيلية بتنفيذ قرارها المتعلق باستعادة اراضيهم، التي استولى عليها مستوطنون شرق يطا جنوب الخليل، بالقوة منذ 13 عاما، والبالغة مساحتها 120 دونما من أصل 288 دونما.

وأفاد منسق اللجنة الوطنية لمقاومة الجدار والاستيطان راتب الجبور، بأن مواطنين من عائلة عوض، وهم اسماعيل اعليان عوض، وسعيد عوض، وجميل عوض، طالبوا اليوم الثلاثاء، بتنفيذ قرار ما يسمى محكمة العدل الإسرائيلية الذي صدر قبل أسبوع، والقاضي بإخلاء 120 دونما منها، وإعادتها إلى أصحابها، بالإضافة إلى دفع غرامة مالية قدرها 12 الف شيقل، ضد المستوطنين المتطرفين الذين سيطروا على أراضي المواطنين بالقوة.

وأشار الجبور إلى أن المستوطنين أقاموا عليها ثلاثة كرفانات، بالإضافة إلى بيوت زراعية بلاستيكية في منطقة ام العرايس شرق يطا منذ 13 عاما.

وقال المواطن اسماعيل عوض، "سوف نبقى ندافع عن أراضينا حتى استعادتها بالكامل"، مطالبا المؤسسات الحقوقية والدولية بالوقوف إلى جانب أصحاب الأراضي التي تم الاستيلاء عليها حتى استعادتها وتنفيذ القرار الصادر.

وناشد الجبور كافة المؤسسات الوطنية والانسانية والدولية مساندة اصحاب هذه الاراضي للضغط على حكومة الاحتلال لاسترجاع اراضيهم.