وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلدية الخليل توزع عربات للنفايات في البلدة القديمة

نشر بتاريخ: 11/06/2013 ( آخر تحديث: 11/06/2013 الساعة: 18:54 )
الخليل- معا - وزعت بلدية الخليل خلال الايام الماضية عربات وحاويات صغيرة للنفايات في ازقة البلدة القديمة وأمام المنازل، وذلك من خلال الطواقم العاملة في قسم الصحة ببلدية الخليل، وتأتي هذه الحملة بهدف تحسين ورفع مستوى خدمة النظافة في البلدة والقضاء على ظاهرة إلقاء النفايات أمام المنازل وفي أزقة البلدة، والحفاظ على الشكل الجمالي والحضاري للمنطقة.

وتعمل البلدية للمحافظة على البلدة القديمة واعطاء الاولوية في تقديم الخدمات المتنوعة لسكانها لما تعانيه من اجراءات سلطات الاحتلال والظروف الخاصة التي تحيط بها.

واكد الدكتور داود الزعتري رئيس بلدية الخليل ان نظافة المدينة هي احد الاوليات التي تنظر اليها بلدية الخليل باهتمام كبير والعمل في كافة مناطق المدينة من خلال زيادة فاعلية الطاقم العامل في هذا القطاع ورفع مستوى الوعي لدى المواطن.
|223163|
ودعا مدير قسم الصحة في بلدية الخليل المهندس رائد الأشهب المواطنين التعاطي مع الحملة بجدية والحفاظ على العربات والحاويات، بهدف المحافظة على نظافة المدينة والعمل المشترك بين طواقم البلدية والمواطنين للارتقاء بمستوى الخدمة والوصول إلى صورة مشرقة تعكس حقيقة المدينة وتاريخها وحضارتها الماضية.

واوضح المهندس الاشهب أن احد الاسباب التي دفعت بلدية الخليل استخدام هذا النظام عدم وجد حاويات عامة بسبب عدم إمكانية إدخالها لضيق الشوارع وطبيعة البناء القديم والاثري المقام فيها مما دفع لتصميم حاويات وعربات تتناسب مع طبيعة المنطقة.

يذكر أن هذه الحملة تأتي بالشراكة مع مجلس الخدمات المشتركة لإدارة النفايات الصلبة لمحافظة الخليل، حيث أنها بدأت الحملة قبل أشهر في مناطق مختلفة من المدينة، كما أن هناك مراحل أخرى للحملة سيتم من خلالها استهداف المناطق الاخرى.
|223164||223162|