وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية جنوب الخليل تعقد اجتماعاً للبلديات حول امتحان الثانوية العامة

نشر بتاريخ: 11/06/2013 ( آخر تحديث: 11/06/2013 الساعة: 19:43 )
الخليل- معا - عقدت مديرية التربية والتعليم في جنوب الخليل اليوم الثلاثاء، اجتماعا لرؤساء البلديات والمجالس المحلية لمناقشة خطة عمل عقد امتحان الثانوية العامة ووضع اللمسات النهائية لإنجاح امتحان الثانوية العامة، بحضور مدير التربية والتعليم فوزي أبو هليل ونائبيه الإداري والفني ورئيس قسم الامتحانات وعدد من رؤساء الأقسام، وكل من رؤساء البلديات والمجالس المحلية لقرى جنوب الخليل.

في البداية رحب أبو هليل بالحضور مهنئا رؤساء البلديات الجدد توليهم مهامهم، مؤكدا على عمق الشراكة الحقيقة بين التربية والبلديات، وان نجاح التربية على كافة الصعد كان سببه الأساسي التعاون البناء بين البلديات والمجالس المحلية والمجتمع المحلي ومديرية التربية والتعليم.

وأكد أبو هليل أن امتحان الثانوية العامة هو رمز من رموز السيادة الوطنية على الأرض مركزا على ضرورة إنجاح الامتحان والحفاظ على هيبته ونزاهته وان يكون للبلديات والمجالس المحلية (كعادتها دوماً) دور كبير في ذلك من خلال تسخير كافة الإمكانيات والقدرات والطواقم لتوفير الأجواء الهادئة والنفسية المريحة للطلبة.

وقد فتح باب النقاش والتحاور لتذليل العقبات والإشكاليات التي واجهتها المديرية في السنوات السابقة، حيث شكر رؤساء البلديات التربية والتعليم على هذا اللقاء لما فيه مصلحة الطلبة، مؤكدين على الشراكة البناءة بين البلديات والتربية،وعلى الجاهزية الكاملة بان يكونوا مساندين وداعمين لإنجاح امتحان الثانوية العامة، وتوفير الأجواء الملائمة له.

وتم الاتفاق على تزويد كل بلدية ومجلس محلي بقاعدة بيانات تضم أسماء الطلبة المتقدمين لامتحان الثانوية العامة من اجل سهولة الوصول إلى أي طالب تأخر عن الامتحان بسبب ما ومساعدته، وتشكيل لجان طوارئ في كل منطقة، وحث الأهالي عبر المساجد وغيرها من الطرق الحد من مكبرات الصوت أثناء الأفراح، وتوفير أماكن هادئة مريحة لاستقبال الطلبة المنزعجين من سبب ما، وتوفير السيارات لمواجهة أي طارئ.

وفي الختام دعا أبو هليل كافة البلديات والمجالس لدعم مناطق شرق يطا وصمود أهلها أمام الغطرسة الإسرائيلية لما تعانيه هذه المنطقة وبناء المدارس والغرف الصفية فيها.

ومن الجدير بالذكر انه خلال اللقاء تم مناقشة بعض القضايا التربوية مثل الحد من التسرب، وعمالة الطلبة، والحفل الختامي لتكريم طلبة الثانوية العامة.