وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مديرية عمل محافظة بيت لحم تعقد ورشة حول تشغيل النساء وتأسيس الجمعيات التعاونية

نشر بتاريخ: 16/04/2007 ( آخر تحديث: 16/04/2007 الساعة: 14:11 )
بيت لحم -معا- عقد قسم التنمية في مديرية عمل محافظة بيت لحم ورشة عمل حول تشغيل النساء وتأسيس الجمعيات التعاونية.

وعقدت الورشة بالتعاون مع جمعية "المرأة العاملة" بمشاركة نحو 30 امرأة من العاملات في مجال التطريز، لتعريف النساء ببرامج وزارة العمل ودوائرها المختلفة، وآلية تأسيس الجمعيات التعاونية.

وتحدث احمد سكر رئيس قسم التنمية في المديرية عن إحصائيات البطالة والفقر في المجتمع الفلسطيني، وإحصائيات القوى العاملة, مؤكدا على ضرورة تعزيز المبادرة لدى النساء نحو العمل، وتحسين ظروف العمل من خلال التفكير التنموي وتطوير مهارات النساء, مشددا على أهمية الاتصال بالمؤسسات الداعمة للمشاريع الصغيرة وتوظيف الخبرة والمهارة والقدرات لتمكين النساء في المجتمع .

كما تحدث احمد جدوع مدير التعاون في المديرية حول تأسيس الجمعيات التعاونية والمبادئ والقواعد التي تحكم العمل من خلالها، كما تحدث عن مفهوم التعاون والية تسجيل الجمعيات التعاونية، وعن دور هذه الجمعيات في تعزيز التواصل مع الفئات المستهدفة المختلفة.

وتحدث مدير التشغيل في المديرية حول الدوائر والأقسام العاملة في المديرية والدور الذي تؤديه في خدمة المواطن الفلسطيني، مؤكدا على ضرورة تشجيع العمل لدى النساء من خلال توفير فرص العمل في مختلف التخصصات والمجالات، وان الوزارة تسعى دائماً لتطوير المشاريع والبرامج الهادفة للحد من مشكلة البطالة في المجتمع .

وفي نهاية اللقاء تم الخروج بمبادرة نسائية لتشكيل جمعية تعاونية تخدم المشاركات في تسويق المنتوجات التي تقوم بإنتاجها، وتم الاتفاق على متابعة إجراءات التأسيس من خلال دائرة التعاون في المديرية .