وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الأسيران اطبيش وحريبات يواصلان إضرابهما ويقاطعان الفحوصات الطبية

نشر بتاريخ: 12/06/2013 ( آخر تحديث: 12/06/2013 الساعة: 13:08 )
غزة- معا - أكد الأسيران المضربان عن الطعام أيمن علي اطبيش (33) عاما وعادل سلامة حريبات (39) عاما من دورا –الخليل في رسالة مؤسسة مهجة القدس اليوم, أنهما يقاطعان الفحوصات الطبية اليومية وعيادة سجن عوفر الذي يقبعان فيه حالياً منذ يوم الإثنين الماضي، رداً على الممارسات والضغوطات اليومية التي يتعرضون لها من قبل جهاز الاستخبارات الاسرائيلي لإقناعهم بفك إضرابهم.

وقال الأسيرين في الرسالة إن إدارة سجن عوفر وضعتهم منذ بداية إضرابهم في الزنازين الانفرادية وحتى اللحظة كلا منهما يقبع في زنزانة منفردة.

وأوضحا لمهجة القدس أنهما يرفضان أخذ المدعمات أو أي نوع من الفيتامينات التي تعرض عليهم من قبل عيادة السجن, وفي آخر فحص لهما كانت نسبة السكر متدنية وهبوط في ضغط الدم ودوخة, ونتيجة الإعياء الشديد سقط الأسير حريبات على الأرض في الزنزانة وجرح نتيجة سقوطه.

وأشار اطبيش وحريبات أن معنوياتهم عالية رغم تردي أوضاعهم الصحية ورغم الضغوطات اليومية من قبل الاستخبارات في سجن عوفر وجهاز الشاباك, وهما مستمران في الإضراب عن الطعام حتى الاستجابة لمطالبهم العادلة بالإفراج عنهم.

جدير بالذكر أن الأسيرين أيمن علي سليمان اطبيش وعادل سلامة حريبات من دورا – الخليل يخوضان إضراباً مفتوحاً عن الطعام منذ 23/5/2013 رفضاً لسياسة الاعتقال الإداري التعسفي، بدون توجيه إتهام وما زالا يخوضان إضراباً مفتوحاً عن الطعام لليوم (21) بشكل متواصل.