وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلدية جنين تطالب رومانيا بتمويل مشاريع بقيمة 4 مليون يورو

نشر بتاريخ: 12/06/2013 ( آخر تحديث: 12/06/2013 الساعة: 15:07 )
جنين – معا – طالبت بلدية جنين رومانيا بتمويل مشاريع ستقام في المدينة بقيمة 4 مليون يورو وذلك خلال زيارة قام بها وفد من البلدية لرومانيا نهاية شهر ايار من العام الجاري تحت رعاية السفير الفلسطيني في رومانيا الدكتور احمد بدر عقل.

وقال رئيس البلدية وليد ابو مويس ان الزيارة اسفرت عن توقيع اتفاقية توامة وشراكة مع مدينة تمشوارا الرومانية بهدف اقامة شراكات ومشاريع ثنائية للاستفادة من الخبرات الرومانية وبالاخص مجالات البنية التحتية والمياه والصرف الصحي ، اضافة الى تشجيع فرص الاستثمار لكلا الجانبين.

واشار الى ان البلدية قدمت دراسات لتمويل مشاريع بنى تحتية بقيمة 4 مليون يورو تختص في مجالات المياه والصرف الصحي .

بدوره قال المهندس ايمن الظاهر عضو المجلس البلدي ان مدينة تمشوارا اكدت على جاهزيتها في ارسال خبراء رومان متخصصون في مجالات المياه والصرف الصحي الى المدينة لمساعدة البلدية في مشاريعها وإيفادهم الى جنين من اجل المساعدة في تنفيذ مشاريع او تقديم استشارات وتوصيات فنية.

واوضح انه تم الالتقاء مع رئيس جامعة الطب في تمشوارا وتم بحث افاق التعاون وتطوير العلاقة واعتماد الدكتور نادر ارشيد عضو مجلس بلدية جنين ليكون حلقة وصل مع كلية الطب في جامعة تمشوارا وجنين في مجال التدريب الطبي.

والتقى وفد بلدية جنين مع رئيس واعضاء الغرفة التجارية وتم بحث تطوير العلاقة التجارية ما بين جنين وتمشوارا .عبر المشاركة في المعارض المشتركة وتشجيع الاستثمارالمشترك .

وحث وفد بلدية جنين مرور الحجاج الرومانيين من مدينة جنين لزيارة كنيسة برقين ضمن الرحلة الدينية ما بين الناصرة وبيت لحم .