وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الإعلام المركزي لقيادة قوات الأمن الوطني يختتم دورة متخصصة لتأهيل ضباط الأجهزة الأمنية

نشر بتاريخ: 16/04/2007 ( آخر تحديث: 16/04/2007 الساعة: 15:12 )
غزة -معا- اختتم الإعلام المركزي بقوات الأمن الوطني دورة متخصصة لتأهيل كوادر الأجهزة الأمنية، في مجال الأمن لضباط الأجهزة الأمنية والتي انطلقت منذ بداية شهر مارس الماضي واختتمت يوم أمس.

وأوضح نبيل المدني المشرف على الدورة في بيان وصصل "معا "نسخة عنه أن هذه الدورة استهدفت الضباط في الأجهزة الأمنية وذلك في إطار برامج الإعلام المركزي للعمل على تأهيل الكادر الأمني والعمل على ترسيخ مفهوم الأمن المعلوماتي والإلمام بالقواعد الأمنية والعسكرية في الحياة العملية لضباط الأمن داخل المؤسسات العسكرية.

وأضاف المدني إن الدورة انطلقت منذ بداية شهر مارس الماضي وستستمر حتى منتصف ابريل الحالي بواقع 36 ساعة تدريبية، وقد شارك في الدورة نخبة من ضباط الأجهزة الأمنية.

ومن جانبه قال الرائد رأفت العوضي المحاضر بالدورة إن هذه الدورة شكلت نقطة انطلاق في إطار العمل على تأهيل الكوادر الأمنية والعمل على ترسيخ الثقافة الأمنية لدى رجال الأمن، وتساهم في إثراء وتطوير المعرفة الأمنية والمعلوماتية لدى ضباط الأجهزة الأمنية.

وأشار العوضي إن الدورة تناولت عدة مواضيع هامة منها : امن الأفراد - الحرب النفسية- امن وتحليل المعلومات- التخطيط العملياتي - الادراة العسكرية - امن الأفراد بالإضافة إلى عدة مواضيع أخرى تتصف بالطابع الأمني .

وأضاف العوضي إن هذا الدورة تشكل استجابة بسيطة لمتطلبات وتطورات عصر المعلومات والتطور الأمني وما حصل من تطور هائل في مجال المعلومات ولكي يكون ضابط الأمن مواكب لهذا التطور ويستطيع أن يتعامل معه من ناحية أمنية.

وقد أكد الضباط المشاركين بالدورة على استفادتهم الجيدة من هذه الدورة, مطالبين بعقد المزيد من هذه الدورات المتخصصة والتي من شانها أن ترفع كفاة رجل الأمن.

ووجه المشاركون شكرهم إلى مديرية الإعلام المركزي والى مدير الإعلام المركزي بقوات الأمن الوطني العميد توفيق أبو خوصة على جهودهم الطيبة في المساهمة في تأهيل ضباط الأجهزة الأمنية.

هذا وسوف تعقد مديرية الإعلام المركزي حفل تخرج للضباط المشاركين بالدورة بحضور القائد العام لقوات الأمن الوطني بالمحافظات الجنوبية العميد ركن بحري جمال كايد.