وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

السفير الفرا يلتقي نظيره الكوبي والجورجي في مصر

نشر بتاريخ: 12/06/2013 ( آخر تحديث: 12/06/2013 الساعة: 19:13 )
القاهرة - معا - حث بركات الفرا سفير فلسطين لدى مصر ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية, مع أوتو فرياس سفير كوبا لدى مصر, اليوم الأربعاء، الآليات الخاصة بالحصول على المنح الدراسية المقدمة من قبل جمهورية كوبا لأبناء دولة فلسطين, وتوافق الطرفان على أن تقدم الطلبات من خلال وزارة التعليم العالي في فلسطين.

وأطلع الدكتور الفرا فرياس على مجمل الأوضاع الصعبة في فلسطين والمتمثلة بإستمرار الإحتلال والإستيطان الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة, والمحاولات الإسرائيلية اليومية لتهويد القدس, إضافة إلى معاناة آلاف الأسرى الفلسطينيين القابعين في السجون الإسرائيلية, وتطرق إلى الموقف من استمرار تعثر عملية السلام, وأهمية حصول فلسطين على مكانة دولة مراقب لدى الأمم المتحدة في شهر نوفمبر الماضي, مما يعكس التأييد الدولي الواسع للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.

من جهته، أكد سفير كوبا على موقف بلاده الثابت تجاه القضية الفلسطينية وحق الشعب الفلسطيني بإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس، مشددا على أهمية إستمرار التعاون بين البلدين والعمل على تعزيزه نظرا للعلاقات التاريخية التي تربط كوبا وفلسطين.

وفي سياق منفصل، التقى الفرا سفير دولة فلسطين لدى مصر ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية مع آرشيل دزولياشفيلي سفير جورجيا لدى مصر, اليوم الأربعاء, وذلك في مقر سفارة فلسطين بالقاهرة.

حيث أطلع الدكتور الفرا نظيره الجورجي على آخر المستجدات السياسية والميدانية في فلسطين والمتمثلة بممارسات الإحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني وبإستمرار بناء المستوطنات من قبل الحكومة الإسرائيلية على أراضي دولة فلسطين المحتلة, والمحاولات اليومية لتهويد القدس, مما يدلل وبشكل واضح على عدم رغبة الجانب الإسرائيلي في تحقيق السلام, ورفضه لكافة الجهود الدولية المبذولة لتطبيق حل الدولتين من خلال إنهاء الإحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967, وفقا للإتفاقيات الموقعة وللقرارات والمرجعيات الدولية.

من جهته, أشار سفير جورجيا إلى مساندة بلاده للجهود المبذولة في إطار تحقيق حل الدولتين الذي من شأنه إرساء السلام والإستقرار بالمنطقة, كما أكد على أهمية تنمية وتطوير العلاقات الثنائية التي تربط بين البلدين والشعبين الفلسطيني والجورجي.