وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جزراوي : فريق "ديار بيت لحم" كان الاقرب للظفر بلقب الدوري النسوي

نشر بتاريخ: 12/06/2013 ( آخر تحديث: 12/06/2013 الساعة: 21:08 )
أريحا – معا - احمد البرهم - قالت جاكلين جزراوي قائدة فريق ديار بيت لحم، لقد كان هناك تطور ملحوظ في مستوى الفرق النسوية هذا الموسم مقارنة بالموسمين السابقين و ذلك نظرا للخبرة التي اكتسبتها لاعبات الفرق من المنافسات السابقة جميعها و من نظام الدوري الأخير المجزأ لمرحلة الذهاب و الاياب، اذ تمكنّا من لعب أكبر عدد ممكن من المباريات التي عادت علينا بالمنفعة الكبيرة.

الا أن انشغال الدائرة النسوية في الاتحاد الفلسطيني بالتحضير لبطولة تصفيات اسيا للسيدات لعام 2014 و التي تم استضافتها على ارض فلسطين لاول مرة في التاريخ، أدى الى انقطاع طويل في الدوري النسوي الفلسطيني لفترة تزيد عن شهر و نصف ، مما ادى الى انخفاض عام في مستوى الفريقين المتأهلين للمباراة النهائية في الدوري و هما فريقي ديار بيت لحم و سرية رام الله اذ كانت معظم لاعبات الفريقين و اللواتي ترتكز عليهن الفرق مشغولات مع معسكرات و منافسة المنتخب. فمثلا لم يتمكّن فريقنا من التجمّع بشكل دوري و بكل عناصره كاملة للتحضير للمباراة النهائية بعد تحديدها لانشغال باقي اللاعبات اللواتي لسن بالمنتخب بالامتحانات النهائية في المدارس و الجامعات فقد اكتفينا بأربعة تدريبات فقط في الأسبوع الأخير قبل المشاركة بالمباراة.
|144244|
عن نتيجة المباراة النهائية قالت جزراوي لا أعتبرها خسارة مستحقة للديار، فأنا لن أفصح عن الأسباب المباشرة لهذه النتيجة القاسية علينا كفريق تصدّر الدوري للّحظة الأخيرة فيه بعد الفوز على فريق السرية في مباراة الذهاب على أرضه بنتيجة ثقيلة كانت 3-1 و التعادل معهم في الاياب على أرضنا بنتيجة 1-1 (هذا عندما كان فريق ديار بيت لحم كامل بجميع عناصره و كنا نلعب بروح معنوية عالية) وبشهادة الجميع كنّا الفريق الأفضل خلال منافسات الموسم الكروي 2012 – 2013.

أمّا في المباراة النهائية فقد كانت نفسية لاعباتنا متأثرة كثيرا بغياب هدّافتنا لاعبة الهجوم آية الخطيب التي لم تتمكّن من المشاركة معنا في المباراة لقرار صدر من الاتحاد وافقت على تطبيقه مباشرة ادارة فريق ديار دون اي نقاش و ذلك لاحترامنا للوائح و قوانين الاتحاد و ايماننا بعدلها و نزاهتها. لذلك أنا لا أعتبر فريقي خاسر في هذه المباراة بالرغم من النتيجة 2-1 للسرية بل نحن فائزين بعدّة أمور ستعود علينا جميعا بالفخر و النجاح المميز في المستقبل خصوصا بأننا نحظى في أكاديمية ديار للأطفال و الشباب و الذي يعد فريق ديار النسوي لكرة القدم جزءا مهما فيها بكامل الفرص التي تساعدنا على تطوير مهاراتنا المجتمعية و المتمثلة بمعاني كثيرة قبل تلك الفردية مما يترك أثر أكبر علينا من نتيجة مباراة نهائية لموسم معين.

وهنا اود الاعلان عن خبر سفر فريقنا ديار النسوي الأول لكرة القدم الى العاصمة برلين في المانيا في شهر تموز 2013 و ذلك لمدة 7 ايام تقسّم ما بين ورشة عمل في المهارات الحياتية و الادارة الرياضية و بين دوري كرة قدم سباعي تشارك فيه ثمانية فرق عربية و اوروبية.
|144245|
أتمنّى من النوادي التي تمتلك فرق كرة قدم نسوية بأن تبذل قصارى جهدها في اكتشاف المواهب و تطويرها و تحسين مستويات فرقها كرويا و اجتماعيا و ذلك من خلال الاستفادة المثلى للدعم الذي يقدمه الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم ممثلا بالرئيس المعطاء سيادة اللواء جبريل الرجوب الذي هو ايضا رئيس اللجنة الاولمبية.
كما و أحث على أهمية ادراج لعبة كرة القدم في منهاج التربية الرياضية من قبل وزارة التربية و التعليم في المدارس و ذلك لأهمية ذلك الموضوع في توفير أساس مثالي حديدي تقوم عليه خطّة تطوير الكرة النسوية في فلسطين.

من الجدير بالذكر بأن جاكلين جزراوي هي الان موظفة رسمية في مؤسسة الحق في اللعب تشغل منصب مشرفة أنشطة حيث حظيت بهذه الفرصة نتيجة عطائها المستمر في اللعبة و بالنشاطات الرياضية و لايمان ادارة المؤسسة ممثلة بمديرتها غادة رباح (عضو اتحاد كرة القدم) بأهمية اعطاء الفرص للرياضيين المتميزين مثلها في مجتمعنا لنقل خبرتهم لغيرهم من أفراد المجتمع و خاصّة في المناطق المهمّشة الذين يحتاجون بشكل كبير الى العمل على تطوير مهاراتهم الفردية و المجتمعية من خلال اللعب و الرياضة.