وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جامعة النجاح الوطنية تختتم فعاليات أسبوع الوقاية من التسمم

نشر بتاريخ: 16/04/2007 ( آخر تحديث: 16/04/2007 الساعة: 17:01 )
نابلس- معا- أختتمت اليوم في جامعة النجاح الوطنية في نابلس فعاليات ونشاطات "أسبوع الوقاية من التسمم" الذي نظمه مركز السموم والمعالجة الدوائية.

وحضر حفل الاختتام الدكتور سليمان خليل منسق عام المراكز العلمية، واعضاء اللجنة التحضيرية لفعاليات الأسبوع د.أنسام صوالحة مديرة مركز السموم، ود. وليد صويلح عميد كلية الصيدلة، والأستاذ سائد زيود إدارة المعلومات في مركز السموم، والسيدة أسماء الشولي من التربية والتعليم، و عدد من أعضاء الهيئة التدريسية في الكليات الصحية والطلبة المشاركين فيه.

وكان أسبوع الوقاية قد اقيم برعاية مركز السموم و المعلومات الدوائية بالتعاون مع كلية الصيدلة في الجامعة بهدف زيادة الوعي لدى الناس فيما يتعلق بالمواد السامة المحيطة بهم وطرق الوقاية من خطورتها، وحمل هذا الاسبوع شعار " نمط الحياة الصحية" وتضمن الاسبوع معرض احتوى على ملصقات ومجسمات وزوايا توضيحية.

وخلال كلمته شكر الدكتور سليمان خليل باسم جامعة النجاح للجنة التحضيرية للاسبوع والطلبة المشاركين و كل من ساهم و اشرف في الاعداد لهذا النشاط وذلك للنجاح الكبير الذي حققه على مستوى الجامعة وخارجها.

وشدد خليل على ضرورة المضي في النشاطات الهادفة و التوعوية ، مشيدا بالاقبال على المعرض والذي يعكس تميزه من ناحية الزوايا التي يضمها، داعيا الطلبة الى الاستمرار على هذا النهج، وركز في كلمته على المساهمة المجتمعية للجامعة بجانب مساهمتها الاكاديمية في تخريج الكفاءات المتميزة القادرة على قيادة الشعب والمجتمع.

وذكرت د.أ نسام صوالحة مديرة المركز، أن أسبوع الوقاية تضمن إضافة للمعرض محاضرات تم عقدها في عدد كبير من مدارس محافظة نابلس وذلك بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم في المحافظة والتي تهدف إلى تعليم الطلبة طرق الوقاية من التسمم المنزلي حيث انه تم تسيير رحلات منتظمة من مختلف مدارس المحافظة من القطاعيين الحكومي والخاص لزيارة المعرض، إضافة إلى محاضرات تم عقدها في بعض مستشفيات نابلس.

وبينت صوالحة، ان هذا النشاط والذي ينعقد للمرة الثانية برعاية مركز السموم في الجامعة والذي يقام مرة كل عام، لقي اقبالا وترحيبا كبيرا من المشاركين, والمساهمين ورضا عام من المواطنين والطلبة لما فيه امن وحماية الاطفال والمجتمع

وفي نهاية الحفل تم تكريم الطلبة لابداعاتهم وتميزهم في التحضير والاداء لاسبوع الوقاية من التسمم ووزعت الشهادات و الهدايا على الطلبة المشاركين.