وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فتح إقليم سلفيت: كل المناضلين والأحرار "سلطان أبو العينين"

نشر بتاريخ: 13/06/2013 ( آخر تحديث: 13/06/2013 الساعة: 13:23 )
سلفيت- معا - استنكرت حركة فتح في إقليم سلفيت رسالة الكونغرس الأمريكي إلى القيادة الفلسطينية والتي تم من خلالها المطالبة بطرد عضو المركزية لحركة فتح اللواء سلطان أبو العينين من الحركة والأراضي الفلسطينية إلى الخارج.

وأكد أمين سر الإقليم عبد الستار عواد أن هذا تدخل وقح وانحياز أمريكي للمستوطنين، وهذا الموقف يدلل على عدم نزاهة الإدارة الأمريكية وعدم جديتها في خطواتها لحل الدولتين على حدود عام 1967.

وأشار عواد كان الأجدر بالخارجية الأمريكية اتخاذ موقف واضح ورافض لممارسات المستوطنين بحق أبناء شعبنا الأعزل والاعتداء على الممتلكات الخاصة ودور العبادة التي حرقت على أيديهم وتحت حماية جيش الاحتلال وغطاء أمريكي لتوسعات الاستيطانية، فمنذ عدة أيام تم إقرار بناء 550 وحدة استيطانية في مستوطنة بروخين المقامة على أراضي محافظة سلفيت ومصادرة 2000 دونم منذ بداية العام الحالي، من أراضي المحافظة التي تتعرض لأكبر هجمة استيطانية وسرقة أراضيها ومياها وخيراتها، ولم تظهر الخارجية الأمريكية لتستنكر أو ترفض الانتهاكات الإسرائيلية اليومية بحق المواطنين في المحافظة وممتلكاتهم.

وأكد عواد "أن مواقف اللواء سلطان أبو العنين وتصريحاته هي تعبر عن ما يدور في ذهن كل مواطن وكل حر وشريف، وهي تمثل موقف الحركة الرافض للمستوطنين والاحتلال، وهذا يتطابق مع كل القوانين الدولية التي لا تقر بشرعية الاستيطان الجاثم على صدورنا".