وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رسائل دولية- غضب من تصريحات نائب وزير الجيش الإسرائيلي

نشر بتاريخ: 13/06/2013 ( آخر تحديث: 13/06/2013 الساعة: 17:01 )
رام الله- معا - أدان وزير الشؤون الخارجية د. رياض المالكي بشدة تصريحات عضو الكنيست الإسرائيلية، نائب وزير الجيش داني دنون "المشؤومة"، في لقائه بالأمس مع القناة الأولى من التلفزيون الإسرائيلي، والتي ألغى فيها حل الدولتين وتهكم عليه، ودعا إلى "تحويل الشعب الفلسطيني لمستوطنين".

وأكد المالكي على أن هذه التصريحات والمواقف، تكشف الوجه الحقيقي للاحتلال وقادته، وحقيقة الإستراتيجية التي اتبعتها الحكومات الإسرائيلية المتعاقبة منذ عام 1967.

وفي ذات الوقت قام وزير الشؤون الخارجية د. المالكي بإرسال رسائل إلى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، ومفوضة العلاقات الخارجية في الاتحاد الأوروبي كاثرين آشتون، والأمين العام لجامعة الدول العربية د. نبيل العربي، وكذلك إلى نظرائه وزراء الخارجية في دول العالم كافة، لاطلاعهم على هذه التصريحات، شارحاً لهم أبعادها وخطورتها على عملية السلام برمتها.

وطالب المالكي نظراءه بالاطلاع على حقيقة الموقف الإسرائيلي الرسمي المخادع للعالم وقادته، وبدعم مواقف الرئيس محمود عباس من السلام والمفاوضات، وتحميل الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن مثل هذه التصريحات وعن محاولاتها الرامية لافشال جهود وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، كما طالبهم باتخاذ الإجراءات العملية الكفيلة بإنهاء الاحتلال والاستيطان.