وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير الصحة: لجان للتظلمات والتسكين ولا قائمين بالاعمال الا بمسابقة

نشر بتاريخ: 13/06/2013 ( آخر تحديث: 13/06/2013 الساعة: 16:11 )
رام الله- معا - التقى وزير الصحة جواد عواد في مقر وزارة الصحة بنابلس طاقم الوزارة الذي ضم عدد كبير من المدراء العامون ومدراء الواحدات والدوائر ورؤساء الاقسام وحشد من الموظفين، بحضور وكيل وزارة الصحة عنان المصري.

وفي بداية اللقاء، نقل عواد تحيات رئيس الوزراء الحمد الله، معربا عن امله بان تكون فترة الحكومة الخامسة عشر الحالية نقلة نوعية على صعيد كافة الوزارات ووزارة الصحة بشكل خاص، حيث اثبت الحمد الله جدارته بقيادة جامعة النجاح التي اصبحت منارة فلسطينية بكل معنى الكلمة.

واكد عواد خلال اللقاء على ان مقر وزارة الصحة في نابلس هو من المسلمات، وان الفترة القادمة على صعيد الموظفين سوف تتسم بالعمل بروح الفريق الواحد، حيث ان العنوان الاهم للمرحلة سيكون الامن الوظيفي للموظف من اعلى مستوى حتى اصغر موظف في الوزارة، وان معيار اداء الموظف هو من سيحكم على مدى الرضى والقبول لدى الوزارة، حيث لن يكون هناك مجال بالمطلق للشللية والتجاذبات سواء في التعينات او الترقيات.

واوضح وزير الصحة ان الوزارة بصدد البدء بخطة عاجلة لمدة مائة يوم من اجل وضع التصور المبدئي للعمل داخل اروقتها، مؤكدا على ان موضوع توفر الادوية والمستلزمات الطبية هو على رأس جدول الاعمال للفترة القريبة القادمة.

الى ذلك قال وزير الصحة انه وفور استلامه منصبه اصدر قرارا بوقف كافة الالقاب غير القانونية، حيث ان هناك العديد من المناصب والمسميات هي من اختصاص رئاسة الوزراء ويتم مصادقة الرئيس عليها، مؤكدا على ان جميع المسميات (بقائمي الاعمال) سوف تخضع مع الشواغر الاخرى داخل الوزارة الى مسابقات وان الشفافية المطلقة ستكون عنوانا لها، معلنا عن تشكيل ثلاث لجان واحدة للتظلمات واخرى لاعادة التسكين وثالثة للهيكلية.

بعد ذلك رد وزير الصحة ووكيل الوزارة ومدير عام الرقابة الداخلية جهاد البدوي على اسئلة الموظفين والتي تعلقت بعدد من المطالب والملاحظات، حيث وعد وزير الصحة بعلاج ما امكن منها ضمن الامكانيات المتوفرة بالتعاون مع دائرة للمظالم التي سوف تكون بأشراف مباشر من وكيل الوزارة ومدير عام الرقابة الداخلية.