وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الرؤيا العالمية تطلق الخطة الاسترتيجية الثانية لبرنامج تطوير شرق سلفيت

نشر بتاريخ: 13/06/2013 ( آخر تحديث: 13/06/2013 الساعة: 16:33 )
سلفيت -معا- نظمت مؤسسة الرؤيا العالمية اليوم الخميس ورشة عمل في قاعة المركز الجماهيري في بلدية سلفيت ، تم خلالها استعراض انجازات المؤسسة خلال الخمس سنوات الماضية واطلاق الخطة الاسترتيجية الثانية لبرنامج تطوير جنوب شرق محافظة سلفيت .

وشارك في الورشة محافظ سلفيت عصام ابو بكر ومديرة برامج شمال الضفة الغربية في مؤسسة الرؤيا نجوى سعاده ومدير عام التخطيط الاستراتيجي سامي خوري ومدير مكتب الرؤيا العالمية في سلفيت ناصر معالي ورئيس بلدية سلفيت د. شاهر اشتية ورؤساء الهيئات المحلية لقرى جنوب شرق سلفيت ومدير الغرفة التجارية احمد داؤد ومدراء ووممثلي المؤسسات الرسمية .

وفي بداية الورشة رحب ناصر معالي بالحضور،واستعرض عمل مؤسسة الرؤيا العالمية والبرامج التي قامت بتنفيذها بالشراكة مع العديد من المؤسسات والمجتمع المحلي، والتي كانت في مجملها تهدف لدعم المواطن الفلسطيني وتعزيز صموده على الارض من خلال تحسين الواقع المعيشي لسكان المحافظة التي تعاني الاستهداف اليومي من الاحتلال الاسرائيلي والمستوطنين .

واشاد محافظ سلفيت بالجهود التي تبذلها مؤسسة الرؤيا العالمية في تنفيذ البرامج طويلة الامد لدعم وتطوير قرى وبلدات المحافظة وتحسين حياة الاطفال وتقديم الدعم اللازم للمواطنيين لتثبيتهم فوق ارضهم وتعزيز صمودهم في مواجهة مخططات الاحتلال الرامية لتهويد المنطقة وتفريغ الارض من السكان الاصليين .

واكد ابو بكر على جاهزية المحافظة لوضع كافة امكانياتها وتقديم التسهيلات اللازمة من اجل انجاح ودعم كل النشاطات والمبادرات التي تقدمها المؤسسات، من منطلق القناعة المطلقة لدى المحافظة بالشراكة ما بين المؤسسة الرسمية والاهلية والقطاع الخاص والمجتمع المحلي .

وقدم حماد قاسمية منسق البرنامج التنموي من مؤسسة الرؤيا العالمية لمحة عامة عن المؤسسة ونشاتها ومجال عملها والاهداف الاستراتيجية للمؤسسة .

واستعرضت ميس الشكعة منسقة المشاريع من مؤسسة الرؤيا في محافظة سلفيت انجازات المؤسسة خلال الفترة الماضية والمشاريع التي عملت عليها في سبع تجمعات سكانية جنوب وشرق محافظة سلفيت ، وقدمت عرض لمخرجات التقييم النهائي لمشاريع الرؤيا العالمية المنفذة خلال الخمس سنوات الماضية .

وفي نهاية الورشة تم استعراض واطلاق الخطة الاستراتيجية الثانية لبرنامج جنوب شرق محافظة سلفيت في بلدات كفر الديك بروقين واسكاكا وياسوف وفرخة ومردة وخربة قيس .حيث تم تشكيل لجنة البدأ التي ستباشر التجهيز لفعاليات التخطيط الاستراتيجي. حيث قدم المشاركون عدد من المداخلات ذات العلاقة بالبرامج التي ستنفذ خلال المرحلة القادمة .