وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"المدهون" يستنكر تنظيم الاحتلال الإسرائيلي سباق السيارات في القدس

نشر بتاريخ: 13/06/2013 ( آخر تحديث: 13/06/2013 الساعة: 17:41 )
غزة - معا - دائرة الإعلام بالوزارة:استنكر الدكتور محمد المدهون وزير الشباب والرياضة والثقافة، سياسة الاحتلال الإسرائيلي في استخدام الرياضة كوسيلة لتهويد مدينة القدس المحتلة، من خلال تنظيم سباق "فورمولا 1"، اليوم الخميس، وغداً الجمعة، وفي بيان صدر عن الوزارة اليوم الخميس، اعتبر الوزير المدهون أن سياسة تنظيم البطولات الرياضية في القدس المحتلة لن تكسر إرادة الشعب الفلسطيني وأهالي القدس الصامدين، بل ستزيدهم تشبثاً بمدينتهم ومقدساتهم.

وكان الاحتلال الإسرائيلي قرر تنظيم سباق "فورميلا 1" في شوارع القدس المحتلة، برعاية شركة "كاسبر السكاي" العالمية، وبمشاركة فريق فيراري.
ووزعت شرطة الاحتلال نشرة على سكان وتجار القدس القديمة، أعلنت فيها عن إغلاق طرق باب الخليل، وباب الجديد، خلال إقامة السباق.

وأكد الدكتور محمد المدهون على أن تنظيم سباق السيارات وقبله سباق الماراثون، وغيرها من الفعاليات الرياضية في مدينة القدس المحتلة، محاولة جديدة من الاحتلال لاستغلال شعبية الألعاب الرياضية، في الترويج لمخططاته التهويدية ومحاولة طمس معالم الوجود العربي الفلسطيني في المدينة المحتلة.

وأوضح د.المدهون أن وزارته ستواصل نهجها الرافض لكل محاولات الاحتلال لاستضافة وتنظيم البطولات العالمية، كونها تخفي الصورة الحقيقية للاحتلال والتي تقوم على مأساة الشعب الفلسطيني وتهجيره من أرضه، واستهداف الملاعب والأندية والرياضيين وحرمانهم من حرية الحركة بين المدن والقرى والمخيمات.