وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

هلال بركات رئيس اتحاد كرة السلة في الاردن يستقيل من منصبه

نشر بتاريخ: 14/06/2013 ( آخر تحديث: 14/06/2013 الساعة: 15:41 )
عمان - معا - ذكرت صحيفة الراي الاردنية في عددها اليوم ان رئيس اتحاد كرة السلة الاردني هلال بركات قدم استقالته من منصبه يوم امس ، وغادر الجلسة الطارئة التي عقدها مجلس الادارة في مقره، واختتمت برئاسة نائبه محمود درباس.

وجاءت الخطوة «المفاجئة» على خلفية عدم موافقة اللجنة الأولمبية على اعتماده ضمن قائمة المميزين بالهيئة العامة للاتحاد، في الدورة الأولمبية القادمة، رغم توصية الاتحاد بهذا الشأن.

وتلقى بركات خطابا رسميا بهذا الخصوص موقعا من أمين عام اللجنة الأولمبية لانا الجغبير، تضمن دعوته لتصويب وضعه، بناء على تنسيب لجنة اعتماد المميزين.
وكان بركات في الدورة الماضية ضمن قائمة اللاعبين المعتزلين، ولم يستقل منها في الفترة المحددة، قبيل طلب تسجيله ضمن «المميزين».

ورفض مجلس ادارة الاتحاد استقالة بركات، واقترح أعضاء زيارته بمنزله لثنيه عن قراره، ووافق المجلس في مستهل الجلسة على اعتماده في قائمة اللاعبين المعتزلين، حيث تسنى اتخاذ هذه الخطوة عقب انسحاب اللاعبة المعتزلة سهى المصري منها.

صحيفة " الغد " الاردنية تطرقت الى الموضوع وقالت :أخطرت اللجنة الاولمبية الأردنية اتحاد كرة السلة في كتاب رسمي بضرورة قيام رئيس اتحاد كرة السلة هلال بركات بإعادة تسجيل اسمه ضمن قائمة اللاعبين الدوليين المعتزلين وعدم قبول ترشيحه ضمن قائمة المتميزين.

اتحاد كرة السلة، ينتظر أن يكون قرر في جلسته التي عقدت أمس، واستمرت حتى ساعة متأخرة تثبيت قرار اللجنة الأولمبية وإعادة تسجيل رئيس الاتحاد في قائمته الأصلية للاعبين المعتزلين الدوليين.

وكان عدد من أعضاء الهيئة العامة المتميزين في اتحاد كرة السلة اشتكوا للجنة الأولمبية قبل أسبوع، قيام رئيس الاتحاد بتغيير قائمته، وقدموا عريضة رسمية للجنة الأولمبية التي قررت بعد دراسة الموقف، ضرورة عودة رئيس الاتحاد إلى قائمته الأصلية التي انتخب عنها في الدورة الماضية.

وكانت "الغد" أول من أشار إلى أزمة عمومية اتحاد السلة، بعد قرار رئيس الاتحاد تغيير عضويته في الهيئة العامة من عضو عن قائمة اللاعبين الدوليين المعتزلين التي ينجح عنها عضو واحد فقط إلى قائمة الأعضاء المميزين التي ينجح عنها 5 أعضاء مع العضو الاحتياط.

مصادر مطلعة أكدت أن عودة بركات الى قائمته الأصلية، سيشعل فتيل المنافسة في انتخابات هذه الفئة، نظير ما تضمه من لاعبين يتمتعون بدعم ومؤازرة، حيث بلغ عدد طلبات اللاعبين المتميزين التي تم رفعها للجنة الأولمبية 22 طلبا، في حين يتوقع أن يبلغ عدد المرشحين عن الفئة ثلاثة أعضاء، وكما هو حال المنافسة في فئة اللاعبين المعتزلين، يرجح أن تختلط أوراق المرشحين عن فئة المتميزين بعد خروج بركات، وهو ما قد يضعف الكتلة الموالية له في الانتخابات.

يذكر أن 112 شخصا تقدموا بطلبات انتساب لاتحاد كرة السلة عن الفئات الأربع (المتميزين 56 شخصا، اللاعبين الدوليين 22، الأندية 21، واركان اللعبة 13)، أما الأعضاء المتميزون فهم: رمزي الكرمي، صخر دودين، مجدي دغمش، حاتم أبو معيلش، حسين سليمان، عباس سلامة، هلال بركات، سهير الغاوي، عيسى كيال، سهى الترك، ابتسام علم، لمى العودات، سليم سماوي، منال بنات، نضال النابلسي، حاتم حداد، ابراهيم الشعرواي، عماد مسعود، منير صقر، هيثم ابو خديجة، محمد ملص، كارم كرادشة، كارق البخاري، ماجد ابو دية، صالح الخطيب، سهى سبانخ، علي الدرادرة، مهند ملحس، رضوان العلوان، شكري سلفيتي، معن وهبة، شادي العديلات، عمار الغرايبة، احمد مساعدة، طارق الخطيب، نصوح القادري، وليد المارديني، زياد المصري، علاء قشحة، رجاء ابو قمر، رامي الصاحب، صليبا العمش، مازن البيطار، معن عودة، ايهاب امسيح، نائل قعوار، ابراهيم شداد، رجب العواملة، صالح السعيد، عبدالكريم كنعان، سامر عصفور، فاضل الزعبي، صفوان قاقيش، وايمن حجازي.