وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فتح بمصر: على حماس ان تعود عن انقلابها وتحقق الوحدة الوطنية

نشر بتاريخ: 15/06/2013 ( آخر تحديث: 15/06/2013 الساعة: 01:34 )
القاهرة -معا - دعت حركة فتح بمصر حماس الى العودة عن الانقلاب الذي قامت به في قطاع غزة قبل ستة اعوام وذهب ضحيته اكثر من 700 شهيد من ابناء حركة فتح، واصابة اكثر من الفي مناضل بإصابات بالغة، ادت الى اصابتهم بعجز مستديم. جاء ذلك خلال تصريح للدكتور جهاد الحرازين مفوض دائرة التعبئة الفكرية والاعلام والمتحدث الإعلامي باسم حركة فتح بمصر.

وقال" ان حركة فتح لا تريد ان تنكئ الجراح بعد مرور ستة اعوام على الانقلاب الذي قامت به حركة حماس بقطاع غزة، وما نتج عن هذا الانقلاب من قتل وتدمير وغدر وخيانة استهدفت كل ما هو فتحاوى بقطاع غزة وادى الى سيطرة حركة حماس على القطاع، مما ادخل القضية الفلسطينية فى نفق مظلم واعادها الى الوراء عشرات السنين، وشكل منعطفا خطيرا فى التاريخ الفلسطيني ".

ودعا الحرازين حركة حماس للتراجع عن الانقلاب الذى قامت به، وألا تسعى للخوض في عام سابع، والأجدر ان تعمل على تحقيق الوحدة الوطنية وانهاء حالة الانقسام بين شطرى الوطن، حتى لا يكون هناك مجال للاستغلال السياسى من قبل الاحتلال.

وأضاف الحرازين أن حركة فتح عندما تنازلت عن كل شروطها لأجل اتمام المصالحة وانهاء الانقسام جاء ذلك من حرصها الوطنى على القضية الفلسطينية ونزولا عند رغبة ابناء الشعب الفلسطينى لإنهاء الانقسام.

وأكد الحرازين أن حركة فتح توكد على ضرورة تراجع حماس عن انقلابها وانهاء الانقسام وتحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية، والالتزام بالشرعية الفلسطينية ممثلة بالرئيس محمود عباس.

من جهة أخرى، تؤكد حركة فتح على ضرورة إنهاء ملف المصالحة المجتمعية حتى يلتئم النسيج الاجتماعي الفلسطينى بعدما دمر اثناء الانقلاب وما بعده، كذلك إنهاء كافة قضايا القتل التي مورست اثناء الانقلاب بالتوافق مع اهالي الشهداء والضحايا الذين سقطوا نتيجة له.