وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الرشق يكشف لـ معا اسباب زيارة مشعل وهنية الى القاهرة

نشر بتاريخ: 15/06/2013 ( آخر تحديث: 15/06/2013 الساعة: 19:21 )
الرشق يكشف لـ معا اسباب زيارة مشعل وهنية الى القاهرة
القاهرة - معا - اكد عضو المكتب السياسي لحركة حماس عزت الرشق لوكالة معا انه لا صحة لما تروجه بعض الجهات وتربط من خلاله زيارة رئيس المكتب السياسي للحركة خالد مشعل ورئيس الحكومة المقالة اسماعيل هنية الى القاهرة بأزمات تعصف بالعلاقة بين الحركة والقيادة المصرية.

واكد الرشق لوكالة معا "انه لا يخفى على الناس ان هناك جهات تسعى الى خلط الاوراق لمصالح سياسية، وحزبية فيما ان الزيارة تأتي ضمن جملة زيارات لعواصم عربية واسلامية بدأت بالكويت والبحرين ثم اللقاء مع امير قطر وتلحقها زيارات اخرى".

واضاف الرشق ان قيادة حماس في القاهرة ستلتقي مع القيادة المصرية من دون ان يكون لذلك صلة بملف رموز في حماس تمنعهم مصر من دخول اراضيها، نافيا ان يكون لهذا الموضوع اي صلة من قريب أو من بعيدة باهداف الزيارة.

وكان مصدر سيادي في مطار القاهرة الدولي كشف لوكالة معا عن اسماء ثلاثة عناصر من حركة حماس دخلت مع خالد مشعل الى القاهرة مساء الجمعة.

ووفقا للمصدر فإن الاسماء مدرجة على قوائم ترقب الوصول بمطار القاهرة للقبض عليهم وهم: احمد عليوة, ومحمود درويش مدرجين على قوائم ترقب الوصول لمصر بجميع المطارات والمنافذ البرية والبحرية للقبض عليهم لانهما يمثلان خطرا على الامن القومي المصري ولديهما مشكلات امنية خطيرة بمصر.

كما دخل عنصر ثالث من حركة حماس ويدعي محمد احمد عبد الدايم مدرج على قوائم الممنوعين من دخول مصر وبرغم من ذلك حسب تصريحات المصدر السيادي فان الرئيس المصري محمد مرسي تدخل بنفسه ومارس ضغوطا على الامن القومي المصري للسماح لثلاثة عناصر من حماس مطلوبة امنيا للقبض عليها بمصر للدخول الى مصر برفقة خالد مشعل وهو ما يعكس مدى اهتمام الاخوان المسلمين بزيارة حركة حماس لمصر من اجل بحث الازمة السياسية التي تواجة الاخوان المسلمين خلال التوقعات بتظاهرات كبيرة ضد النظام يوم 30 الشهر الحالي.