وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

طواقم الدفاع المدني تتعامل مع 33 حادث حريق وإنقاذ

نشر بتاريخ: 15/06/2013 ( آخر تحديث: 16/06/2013 الساعة: 09:42 )
رام الله- معا - تعاملت طواقم الدفاع المدني في محافظات الوطن خلال ال (24) ساعة الماضية مع 33حادث حريق وإنقاذ ، حيث كانت معظم الحرائق التي إمتدت وطالت الأعشاب وحقول زراعية وأشجار مثمرة وحرجية فتعامل الطاقم مع حريق منجرة وحادثي سير و30 حريق لإعشاب جافة إمتدت للمزروعات .

وأشار تقرير لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الدفاع المدني إلى أبرز حوادث الحريق التي تعاملت معها الطواقم حريق منجرة في بلدة بيت كاحل غرب الخليل حريق فقد عملت طواقم وحدة دعم وإسناد الجنوب مع الحريق الذي نشب في محتويات الورشة بالتعاون مع إطفائية بلدية الخليل على إخماد النيران والسيطرة عليها ؛ وباقي الحرائق كانت في الأعشاب الجافة التي إمتدت وطالت الأشجار والمزروعات في مناطق متفرقة من محافظات الوطن .

يذكر أن حادثي السير التي تعاملت معها الطواقم كانت ثلاثة إصابات في حادث سير بين مركبتين على شارع بلدة حوارة الرئيسي جنوب نابلس مساء يوم أمس ، والتعامل مع حادث سير وإزالة أثاره في منطقة الفارعة بمحافظة طوباس .

وهرعت طواقم الدفاع المدني في محافظة قلقيلية يوم أمس لتقديم المساعدة في التخلص من أفعى إقتحمت منزل أحد المواطنين في حي كفار سابا بمدينة قلقيلية ؛ حيث عمل الطاقم على رش مكان الأفاعي بالمياه والرغوة وغاز ثاني أكسيد الكربون المجمد ومحاصرة الأفعى والإمساك بها والتخلص منها .

من جهته أشاد مدير العلاقات العامة والإعلام الرائد لؤي بني عودة بدور المواطنين في الإبلاغ السريع عن الحوادث ما يساهم في الحد من الخسائر والسيطرة عليه ؛ كما وأهاب بضرورة تفقد الشبكة الكهربائية بصورة دورية وتمديدات الغاز المنزلي والاستخدام الآمن لها ، وتجنب تحميل الوصلات الكهربائية حملاً زائداً ما يؤدي إلى حوداث خطيرة ، والالتزام دائماً بإجراءات الوقاية والسلامة العامة لحماية الأرواح والممتلكات .

وأهاب بالمواطنين القاطنين في المناطق الريفية إزالة الأعشاب اليابسة القريبة من مناطق سكنهم ونكش الحدائق والمساحات المزروعة بالأشجار والتخلص من أية حجارة أو أنقاض تسمح بمبيت الأفاعي فيها ورشها بالمواد الطاردة للزواحف .

ودعا السائقين إلى ضرورة الانتباه وتوخي أقصى درجات الحيطة والحذر، والتقيد بالشواخص المرورية وتجنب السرعة الزائدة والتجاوز الخاطئ والحذر على مفارق الطرق وعمل الصيانة الدورية لمركباتهم ، والتاكد من صلاحية المكابح وذلك حفاظا على ارواحهم وممتلكاتهم لا سيما انه لوحظ في الفترة الاخيرة ازدياد الحوادث بشكل كبير .