وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاحتفال بتوقيع اتفاقية تعاون بين مدينتي اريحا واليساندريا الايطالية

نشر بتاريخ: 15/06/2013 ( آخر تحديث: 15/06/2013 الساعة: 14:29 )
اريحا - معا - احتفل امس الاول بتوقيع اتفاقية التعاون بين مدينتي أريحا ومدينة اليساندريا الايطالية لتحسين شبكة مياه الشرب في مدينة أريحا.

وتشمل الاتفاقية تمديد خطوط مياه جديدة لشبكة مياه الشرب في المدينة بكلفة 100 الف يورو في المرحلة الاولى من المشروع على ان يتبع ذلك الاعداد لمرحلة ثانية من المشروع للعام القادم 2014 وتشمل التدريب ورفع القدرات لموظفي بلدية اريحا بتكلفة متوقعة حوالي 200 الف يورو تنفيذا لبنود اتفاقية التوأمة بين المدينتين.

ووقع الاتفاقية محمد جلايطة رئيس بلدية أريحا وريتا روزا رئيسة بلدية اليساندريا، بحضور مارا سكاغني الرئيسة السابقة لبلدية اليساندريا ورئيس المؤسسة المسؤولة عن تنفيذ المشروع، ومؤسسة اتوسي المسؤولة عن ادارة قطاع المياه في مدينة اليساندريا والوفد المرافق من بلدية أريحا المكون من رئيس قسم تنفيذ ومراقبة المشاريع المهندس محمد الفتياني والمهندس جلال بشارات رئيس قسم صيانة شبكات المياه.
|223836|
وخلال زيارة وفد البلدية لمؤسسة اماج التقى رئيس البلدية بمدير المؤسسة الذي شرح دور مؤسسة اماج في ادارة وتوزيع المياه في منطقة اليساندريا.

من جهة اخرى، قدم المهندس جلال بشارات عرضا عن واقع المياه في مدينة أريحا والمشاكل التي تواجهها البلدية في اداراة المياه وعرض الاحتياجات المستقبلية للتغلب على هذه الاحتياجات ومواكبة الطلب المتزايد على المياه في مدينة أريحا.

واصطخب رئيس شركة اماج رئيس بلدية أريحا والوفد المرافق في جولة تفقدية لمواقع انتاج وتوزيع المياه التابعة لشركة اماج.

يذكر ان شركة اماج قد ساهمت بمبلغ 35000 يورو لترميم نبع عين السلطان في مدينة أريحا.
|223835|