وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فوزان لأرثوذكسي بيت لحم والسرية على أرثوذكسي بيت جالا وإبداع الدهيشة

نشر بتاريخ: 15/06/2013 ( آخر تحديث: 15/06/2013 الساعة: 17:20 )
بيت لحم – معا -خالد شعبان – بحضور رئيس الإتحاد الفلسطيني لكرة السلة خضر ذياب وبإشراف الاتحاد الفلسطيني للعبة وتنظيم النادي الأرثوذكسي العربي في بيت جالا، جرت على ملعب صالة العمل الكاثوليكي في بيت لحم مباريات الجولة الأخيرة من بطولة التضامن بكرة السلة، والتي تجري للعام السادس على التوالي بتعاون ومشاركة كاملة من مؤسسة ( رياضيين في العمل ) الأمريكية، والتي يشارك رياضييها بلاعبي كرة سلة مع الفرق المحلية المشاركة في البطولة والتي جرت هذا العمل بحضور كل من إبداع الدهيشة وسرية رام الله وأرثوذكسي بيت جالا وأرثوذكسي بيت لحم... وجاءت نتائج الجولة النهائية على النحو التالي:

إبداع الدهيشة - أرثوذكسي بيت لحم
الربع الأول: حيث تألق فيه الفريقان بمشاركة من خماسي تلحمي مكون من الأمريكيان جيدين وكايل وفراس فريج ونقولا فضايل وإبراهيم البندك بقيادة المدرب صالح البندك قابله خماسي إبداع المكون من الأمريكي تايلور والمكسيكي بول ومهدي عيد واحمد قنديل وعمر عدوي بقيادة الهولندية ساندرا حيث انتهى الربع بالتعادل 25-25.

الربع الثاني: انتهى الربع بتقدم إبداع بفارق خمس نقاط بعد مشاركة فاعلة للناشئ فراس ابو سنينة وتألق للاعب ثائر جفال مقابل تميز للأمريكي جيدين بثلاثياته وإبراهيم البندك تحت السلة، وانتهى الربع بنتيجة 27-25 والشوط الأول بنتيجة 52-47 لصالح إبداع الدهيشة.

الربع الثالث: ربع التألق والعودة القوية من طرف أرثوذكسي بيت لحم بعد مشاركة من لاعبا الخبرة حنا سهواني وتوفيق رفيدي.. وصاحب الثلاثيات جورج قنواتي قابله دخول أول للاعب محمد نواورة ووليد جفال في صفوف ابداع وتسجيل نقاط من قبل مهدي عيد.. لنتهي الربع بنتيجة 27-16 وتقدم بالنتيجة 74-68 لصالح أرثوذكسي بيت لحم.

الربع الرابع: محاولة العودة لإبداع بعودة الخماسي الرئيسي مقابل محاولة المحافظة على الفارق لأرثوذكسي بيت لحم ومسلسل ثلاثيات متكررة بين ناجحة وضائعة.. وهجمات مرتدة سريعة خاصة من فراس فريج وحنا سهواني في أرثوذكسي بيت لحم وانفتاح دفاعي في الفريقين جعل الربع ينتهي بتقدم الأرثوذكسي 24-23 ونهاية المباراة بنتيجة 98 – 91.

حكام اللقاء: فؤاد كنعان، إبراهيم نواورة، سمير بنورة
تسجيل: جوزيف دبدوب. ميقاتي: جوني حزبون. 24 ثانية: حسن الخطيب


أرثوذكسي بيت جالا – سرية رام الله
الربع الأول: خماسي السرية مكون من اللاعبين عمر اكريم وحمزة عبد الله وسني سكاكيني وإبراهيم حبش والأمريكي لايف يقودهم المدرب الفرنسي جي أرنولد مقابل خماسي الأرثوذكسي المكون من شادي بهنان وشارلي قطان وجورج زيدان والأمريكيان ليندن ولوغان بقيادة ماهر مطر وقف من خلاله الأرثوذكسي نداً للسرية متصدر الدوري الفلسطيني الممتاز بكرة السلة للموسم الحالي وأحرجه في اكثر من مناسبة لينتهي الربع بتقدم السرية بنتيجة 15-14.

الربع الثاني: جاء بمشاركة تامر حبش وحسان جدة في صفوف السرية ودخول اللاعب كمال المكركر وجوني جبرا وبيتر قندفلفت في صفوف أرثوذكسي بيت جالا ليشهد بداية مسلسل طويل من الثلاثيات من الجانبين بقيادة بيتر ولنيدن في بيت جالا وعمر اكريم في السرية انهى الربع بتقدم السرية بفارق ستة نقاط بنتيجة 29-23 ونهاية الشوط الأول 44-37 لسرية رام الله.

الربع الثالث: حاول الأرثوذكسي العودة للمباراة بعد تألق لافت لجورج زيدان وشادي بهنان والأمريكي ليندن قابله إبراهيم الحصري وداود قويدر بقيادة اكريم وسني في إبقاء السرية بالمقدمة مع محاولات ثلاثية اقل من الأرباع السابقة لنتهي الربع بتقدم الأرثوذكسي 25-21 ونتيجة 65-62 لصالح السرية.

الربع الرابع: أبرز ما ميز الربع هو بداية كل فريق باللعب بطريقة رجل لرجل وبداية مسلسل طويل من الثلاثيات خاصة من بيت جالا وصلت إلى عشرة محاولات نجح المكركر في واجدة منها فقط.. مقابل عشرة نجح اكريم في اثنتان والأمريكي لايف في واحدة وسبعة ضائعة.. لتذهب المباراة في اتجاه واحد بتقدم السرية بنهاية الربع 23-9 والفوز بالمباراة 88-71.

حكام اللقاء: فؤاد كنعان، إبراهيم نواورة، حسن الخطيب

تسجيل: جوزيف حزبون ميقاتي: جوزيف دبدوب 24 ثانية: سمير بنورة

ملاحظات:

· تواجد دائم ومتابعة حثيثة من قبل مدير البطولة فؤاد ربيع والأمريكي جف هوفر.
· جاهزية دائمة للصالة الرياضية في جميع مرافقها بتواجد مديرها عيسى حزبون.
· غاب عن إبداع الدهيشة: يحيى الخطيب، إياد عبد الله، أسامة أبو جابر، رائد بركات وعن صفوف أرثوذكسي بيت جالا: ريمون زرينة وخليل حرب ورائد أبو رمان وعن سرية رام الله: عبد الستار عبد الله وجاك طنوس
· جمهور قليل تابع اللقاءين.
· تبقى مباراة واحدة مؤجلة من الدور الثاني للبطولة بين إبداع الدهيشة وسرية رام الله يحدد حسب نتيجتها بطل التضامن لهذا العام.