وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اجتماعات عمومية الاولمبية الدولية والرجوب يرأس وفد فلسطين

نشر بتاريخ: 15/06/2013 ( آخر تحديث: 15/06/2013 الساعة: 18:26 )
لوزان- معا - اعلام اللجنة الأولمبية - بدأت امس اجتماعات الجمعية العمومية للجنة الاولمبية الدولية في مدينة لوزان السويسرية بمشاركة وفد فلسطين برئاسة اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية وعضوية الدكتور مازن الخطيب الامين العام للجنة الاولمبية وسامية الوزير الامين العام المساعد للعلاقات الدولية .

ورحبت الوفود المشاركة بالوفد الفلسطيني والذي كان محط اهتمام الوفود .

وعلى هامش المشاركة الفلسطينية التقى اللواء جبريل الرجوب العديد من رؤوساء الاتحادات والشخصيات الرياضية العالمية وجميع رؤساء اللجان الأولمبية العربية والعديد من اللجان الدولية وأطلعهم اللواء الرجوب على واقع الرياضة الفلسطينية وما تعانيه من الاحتلال الاسرائيلي الذي يتعمد تقييد حركة الرياضيين الفلسطينيين وعدم السماح للمنتخبات الصديقة وشخصيات رياضية من زيارة فلسطين للمشاركة في بطولات رسمية ، بالإضافة الى تدمير المنشآت الرياضية .
|223885|
وقال اللواء :ان البعض ما زال يتعامل بأجندة غير فلسطينية عبر التواصل مع الاتحادات الدولية وطالب الجميع احترام الشرعية الفلسطينية في التمثيل والتواصل وحل بعض الإشكالات التي يفتعلها بعض الموتورين و المساس في الشرعية و هذا يصب في مصلحة من هم خارج الصف الوطني الفلسطيني.

والتقى اللواء الرجوب مع رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى لامين دياك والذي وعد بدعم فلسطين وخصوصا في مسألة البنية التحتية لرياضة العاب القوى والعمل على تطوير هذه الرياضة في فلسطين من خلال تأهيل المدربين واعداد لاعبين اولمبيين قادرين على تحقيق انجازات لوطنهم ،وقدم اللواء الرجوب له دعوة رسمية لزيارة فلسطين والإطلاع على الوقع الرياضي الفلسطيني عن كثب .

كما التقى المرشح الألماني لرئاسة الأولمبية الدولية السيد توماس باخ حيث ستجري انتخابات اللجنة الاولمبية الدولية في العاشر من ايلول المقبل في بيونس ايرس بالأرجنتين ،ولم يهدأ اللواء الرجوب لايصال الرسالة الرياضية الفلسطينية بمفهومها الوطني ، والتقى مع رئيس الاتحاد الدولي للسباحة خوليوماغليوني وقدم له دعوة لزيارة فلسطين والإطلاع على بشاعة الاحتلال الاسرائيلي ، كما التقى اللواء الرجوب برئيس المحلس الاولمبي الاسيوي عضو اللجنة الاولمبية الشيخ احمد الفهد ،الذي اكد دعمه للرياضة الفلسطينية .
|223886|
وسيعلن في الاجتماع عن المدينة التي ستحظى بشرف تنظيم دورة الالعاب الصيفية2020 ،علما ان ثلاث دول تتنافس على الاستضافة وهي مدريد ،طوكيو واسطنبول .